3 علامات في العين تشير لإصابتك بأمراض خطيرة.. إحداها تنذر بوجود ورم بالمخ

إجراء الفحوصات الطبية على العين بشكل دوري يعد من الأمور المهمة التي يجب أن يحرص عليها الشخص في حياته؛ فإلى جانب أهميتها في الاطمئنان على صحة العين، هي أيضًا قد تكون وسيلة للكشف عن أمراض صحية خطيرة في الجسم.

3 علامات في العين تشير لإصابتك بأمراض خطيرة

وأوضح الدكتور طارق مأمون، استشاري جراحة العيون بطب جامعة عين شمس، أنه بعيدًا عن العلامات التي تظهر على العين من وقت لآخر نتيجة للإرهاق، هناك علامات أخرى قد تشير إلى إصابة الشخص بـ أمراض صحية خطيرة، لافتًا إلى أن هذه العلامات لا تظهر إلا أن عند إجراء فحوصات طبية على العين.

علامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرةعلامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرة

التهابات العين

وقال "مأمون" في تصريحات خاصة لمجلة "الجوهرة"، إن التهابات العين من ضمن العلامات التي قد تظهر على العين عند إجراء الفحص الطبي، وقد تشير إلى إصابة المريض بالتهاب في مفاصل الجسم، كما تكمن خطورة وجود التهابات العين في إمكانية تسببها في إصابة العين بالجفاف.

تورم في العصب البصري للعين

من العلامات الأخرى التي في حال ظهورها في العين قد تكون دليلًا على الإصابة بمرض جسدي خطير هي وجود تورم في العصب البصري للعين، وهي علامة خطيرة لا يجب تغافلها إطلاقًا؛ إذ قد تنذر بوجود ورم في المخ.

علامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرةعلامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرة

علامات في الأوعية الدموية للعين

هناك أيضًا علامات أخرى تظهر على الأوعية الدموية للعين عند فحصها بشكل دقيق، وقد تشير هذه العلامات إلى إصابة المريض باعتلال الشبكية السكري، وتؤدي هذه المشكلة مع الوقت إلى حدوث تلف في شبكية العين، وتمكن خطورة أعراض هذه المشكلة الصحية في كونها لا تُلاحظ في البداية حتى في أثناء إجراء الفحوصات الطبية.

علامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرةعلامات في العين تنذر بالإصابة بأمراض خطيرة

وبحسب ما ذكره موقع "أورينت"، نقلًا عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإنه من المهم بل والضروري إجراء فحوصات طبية للعين بشكل دوري للاطمئنان على النظر والصحة العامة للجسم؛ إذ أن هناك بعض العلامات التي قد تظهر على العين عند إجراء الفحص الطبي، وتنذر بالإصابة بالجلوكوما، أو كما يُطلق عليها "سارق البصر الصامت"؛ إذ أن أعراضها لا تظهر في البداية وقد تؤدي إلى الإصابة بالعمى.

اقرأ أيضًا: علامتان في العين تشيران إلى جلطة دموية خطيرة في الجيوب الأنفية