فيديو|"أين الإندومي؟".. الشيخ السديس يمازح وفد إندونيسي استضافته المملكة والأخير يرد

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، يُظهر الشيخ عبد الرحمن السديس وهو يمازح وفد إندونيسي استضافته السعودية، قائلًا: "أين الإندومي".

الشيخ السديس يمازح وفد إندونيسي

وفاجأ الشيخ عبد الرحمن السديس، إمام الحرم المكي الشريف، جناح إندونيسيا، خلال انعقاد "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز الانتماء الوطني والتعايش المجتمعي"، في الرياض، بسؤاله عن وجبة الإندومي.

الشيخ السديس يمازح وفد إندونيسي استضافته في السعوديةالشيخ السديس يمازح وفد إندونيسي استضافته المملكة

وظهر الشيخ السديس في مقطع الفيديو وهو يمازح أعضاء الوفد الإندونيسي، خلال زيارته لجناحهم، متسائلًا: "أين الإندومي"، وسط ردود فعل لطيفة من الواقفين.

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي

وعبر كثيرون من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بمزاح الشيخ عبد الرحمن السديس مع الوفد الإندونيسي، من خلال نشرهم مقطع الفيديو عبر صفحاتهم الشخصية. كما أشاروا إلى روح الفكاهة التي يتمتع بها إمام الحرم المكي الشريف.

وكتب أحد رواد الـ"سوشيال ميديا": "والله أنا أحب هذا الشيخ الكريم المضياف، أراه في هذا الفيديو يرحب بضيوف المملكة بشكل لطيف وبحس فكاهي.. حفظ الله شيخنا وحبيبنا الشيخ عبد الرحمن السديس وأطال عمره ومتعه اللخ بالصحة والعافية".

وكتب آخر: "أعجبت بشدة بردود فعل الوفد الإندونيسي تجاه مزاح الشيخ الفاضل السديس وتقديرهم لحسه الفكاهي وترحابه بهم.. المملكة دائما فاتحة أبوابها لجميع الضيوف"

المؤتمر الدولي بالسعودية

ويذكر أن الشيخ عبد الرحمن السديس زار جناح إندونيسيا في مقر انعقاد "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز الانتماء الوطني والتعايش المجتمعي"، في الرياض، ليبادر المشرفون لتقديم إحدى أكلاتهم كضيافة ترحيبية بإمام الحرم.

وسأل السديس مضيفيه: "أين الإندومي؟" على سبيل المزاح، قبل أن يشكر المضيفين بلغتهم الإندونيسية، قائلًا: Terima kasih.

وبعد إشاعة أجواء من البهجة بين الحضور، غادر الشيخ السديس نحو جناح دولة أخرى مشاركة في المؤتمر. 

اقرأ أيضًا: "السديس" و"المعيقلي" يقبّلان يد خطاط المصحف عثمان طه (فيديو)