نجاح جديد لمدينة الملك سعود الطبية.. علاج ثلاثيني أصيب بكسور بالفك السفلي

نجحت مدينة الملك سعود الطبية في علاج حالة معقدة لثلاثيني أصيب بكسور بالفك السفلي إثر حادث مروري، بقيادة استشاري جراحة الوجه والفكين الدكتور هيثم بن تريكي.

نجاح جديد لمدينة الملك سعود الطبية

وأعلنت مدينة الملك سعود الطبية، من خلال بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "X" جاء فيه: "واصلت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول إنجازاتها في مجال جراحة الوجة والفكين، وذلك عندما نجحت في علاج حالة معقدة كانت قد أصيبت بكسور بالفك السفلي لثلاثيني أثر".

نجاح جديد لمدينة الملك سعود الطبيةنجاح جديد لمدينة الملك سعود الطبية

وأضاف البيان، أن الفريق الطبي للحالة كان بقيادة استشاري جراحة الوجه والفكين د. هيثم بن تريكي حيث تم تشخيص وتحليل الحالة بعناية فائقة لضمان العلاج الأمثل والأفضل.

استخدام تقنيات جراحية متطورة

وتابع بيان مدينة الملك سعود الطبية، أنه جرى تنفيذ العملية لتثبيت الكسور واستعادة الوظيفة والشكل الطبيعي للفك السفلي، وتم استخدام تقنيات جراحية متطورة، بما في ذلك الشق الجراحي من تحت الرقبة، نظرًا لتعقيد الكسور ووجود تهشم بالعظام.

ولفت إلى أن العملية تكللت بالنجاح، والمريض بحالة صحية جيدة.

نجاح عملية استبدال مفصل للركبة

ويذكر أن مدينة الملك سعود الطبية أعلنت قبل أيام نجاح عملية استبدال مفصل للركبة عن طريق جراحة اليوم الواحد؛ في إنجاز غير مسبوق على مستوى مستشفيات وزارة الصحة؛ واستغرقت العملية ساعة كاملة تحت التخدير النصفي.

وبعد نجاح العملية استطاع المريض المشي بعد ساعتين من العملية دون آلام والخروج إلى المنزل بعد مرور خمس ساعات من العملية، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية لمدينة الملك سعود الطبية.

اقرأ أيضًا: خاص|| بعد تحذير "سعود الطبية".. استشارية أمراض جلدية تكشف خطورة ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها