حفظ الأطعمة في الثلاجة.. 7 أطعمة غير متوقعة

تهمل العديد من النساء خطوة حفظ الأطعمة في الثلاجة عند شرائها، وتقوم بتركها في الخارج مما يسبب تراكم الجراثيم عليها.

وهناك أطعمة تحفظ في الثلاجة لا تعلم النساء أنها مثل اللحوم والدواجن، لا يجب تركها بالخارج، تجنبًا لحدوث أي بكتيريا من الممكن تسبب أضرارًا صحية فيما بعد.

حفظ الأطعمة في الثلاجة

كشف عدد من العلماء في مجال الأغذية، من «Two Wombats» أن هناك مجموعة عن الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة، وذلك وفقًا لموقع «dailymail».

وأوضح فريق الباحثين، أن هناك مجموعة من المنتجات، مثل: «اللحوم الطازجة والأسماك ومنتجات الألبان» يجب وضعها في الثلاجة.

وأضاف الفريق، أنه يوجد مجموعة من الأطعمة الأخرى غير المتوقعة التي يجب تخزينها في الثلاجة أيضًا، حيث تقوم ربة المنزل بتخزينها في المطبخ بشكلٍ غير صحيح.

أطعمة تحفظ في الثلاجةأطعمة تحفظ في الثلاجة

الكاتشب

يظن الكثير من الناس أنه مثلما يتم تخزين الكاتشب على رف الخزانة في السوبر ماركت، فأيضًا يجب تركه بالخارج، ولكن هذا غير صحيح، يقول الخبراء أنه يجب تخزين الكاتشب في الثلاجة، خاصة بمجرد فتحه.

وأوضحوا، أنه بمجرد فتحه، من الأفضل تخزينه في الثلاجة من اجل المحافظة على مستوى حموضته الطبيعية ونكهته ورائحته ولونه.

 دقيق الحبوب الكاملة

ومن الأطعمة غير المتوقعة والتي لا تقوم ربة المنزل بتخزينها في الثلاجة دقيق الحبوب الكاملة، يتم تخزين أنواع الدقيق الأخرى عادة في الخزانة، ولكن يحتوي دقيق الحبوب الكاملة على نسبة أعلى من الزيت، لذلك من الممكن أن يفسد في حالة تم حفظه في درجة حرارة الغرفة.

وكشف الخبراء، أنه يمكن الحفاظ على نكهة الدقيق، من خلال وضعه في الثلاجة، وهذا يجعله مثالي عند الخبز.

المكسرات

في حالة كنت ستقوم باستهلاك المكسرات في حوالي شهر من شرائها، فيمكنكِ الاحتفاظ بها خارج الثلاجة.

ولكن إذا كانت الفترة ستكون أطول من شهر وترغبين في أن تظل طازجة لفترة أطول، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة.

وكشف الخبراء، أن الدهون غير المشبعة التي توجد في المكسرات حساسة، ومن الممكن تتحول سريعًا لزنخ، هذا الأمر الذي يؤثر على نكهتها الطبيعية ومذاقها.

أطعمة تحفظ في الثلاجةأطعمة تحفظ في الثلاجة

 الذرة 

في حالة كنتِ تقومين بتخزين الذرة خارج الثلاجة، فمن الأفضل حفظه داخلها،  وأوضح الخبراء، أنه إذا قمتِ بتبريد الذرة على قطعة خبز مباشرة بعد الشراء، فذلك بدوره سوف يبطئ تحويل السكريات إلى نشويات".

خبز التورتيلا

تلاحظين أوقات كثيرة سرعة تعفن خبز التورتيلا عند شرائه، وهذا أمر مزعج، لذلك اقترح الخبراء بأن يتم حفظه في الثلاجة للحفاظ عليه.

وكشفوا، أنه عندما يتم تخزينه في الثلاجة، ذلك يجعله صالح لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع، بينما يظل خبز تورتيلا محلي الصنع لمدة سبعة أيام بدلاً من يومين أو ثلاثة أيام عادية.

الزبدة

تخزن العديد من النساء الزبدة على طاولة المطبخ ، وفي حالة كنتِ ترغبين في إطالة أمد النضارة وتحسين النكهة، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة.

وأوضح الباحثين، أن أفضل طريقة للحفاظ على الزبدة طازجة طوال الوقت وأن تكون قابلة للدهن هي إخراج ما يكفي منها فقط لتناول الطعام.

ويمكن تركها خارج الثلاجة قبل حوالي ساعة من الاستخدام حتى تصبح طرية بشكل صحيح، وبعد الانتهاء يتم وضعها في الثلاجة مرة أخرى.

أطعمة تحفظ في الثلاجةأطعمة تحفظ في الثلاجة

زبدة الفول السوداني الطبيعية

تعد زبدة الفول السوداني الطبيعية من الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وذلك بفضل مكوناتها الأساسية وافتقارها إلى المثبتات.

وفي حالة كنتِ تستهلكين زبدة الفول السوداني الطبيعية في وقت قليل، يمكنك تركها خارج الثلاجة، ولكن في حالة عدم استخدامها بشكل متكرر يجب وضعها في الثلاجة للاحتفاظ بها لفترة أطول.

وأوضح الخبراء، أنه لمنع زبدة الفول السوداني الطبيعية من الانفصال، يجب تقليبها وتخزينها في الثلاجة رأسًا على عقب.

اقرأ أيضًا: مخاطر استخدام القصدير في الطبخ.. «أخصائي تغذية» يكشف