تخفيف آلام المفاصل والعضلات بـ6 مشروبات طبيعية

يعاني العديد من الأفراد من آلام المفاصل والعضلات، وذلك الألم يؤثر على قدرة الشخص على الحركة والقيام بالأنشطة اليومية بطريقة سليمة.

ويحتاج جسم الإنسان لعدد من العناصر المهمة التي تساعده على التخفيف من آلام المفاصل والعضلات، بجانب الأدوية التي يتناولها.

طرق تخفيف آلام المفاصل والعضلات

وكشفت تقارير طبية في موقع «WIO News» أن الفرد يحتاج لمضادات الأكسدة، في عالم الصحة والتغذية، والتي تساعده على الحماية والتقليل من آلام التي تحدث في المفاصل.

وأوضحت تقارير طبية أن مضادات الأكسدة، عبارة عن جزيئات والتي بدورها تساهم في المحافظة على الخلايا من التلف التي من الممكن تسببه الجذور الحرة.

وتعد الجذور الحرة هي نتاجًا طبيعيًا لعملية الأيض، فهي تمتلك إلكترونا حرًا والتي بدورها تأخذ إلكترونًا آخر من مضادات الأكسدة ويجعلها معتدلة.

وكشفت هذه التقارير الطبية أن الجسم يحتاج لمضادات الأكسدة كأمر ضروري، ومن الممكن يحصل عليه من خلال أشياء طبيعية.

وأضافت أنه يوجد عدة خيارات من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والالتهاب، التي من الممكن للأفراد التي تعاني من آلام المفاصل تناولها وتساعده على تخفيفها.

تخفيف آلام المفاصل والعضلاتتخفيف آلام المفاصل والعضلات

عصير الصبار

يحتوي الصبار على عدد كبير من المركبات التي بدورها تساعد على التقليل من الالتهاب بجانب تحسين صحة المفاصل.

حليب الكركم

يساهم الكركمين الذي يوجد في الكركم، باعتباره واحد من العناصر الأساسية المتواجدة فيه، على التقليل من آلام التهاب المفاصل فهو يلعب دورًا محوريًا كمركب قوي مضاد للالتهابات.

ماء الليمون

يعد الليمون من المشروبات التي تعمل كمزيل طبيعي للسموم، كما أنه يساهم في الحد من الالتهابات في الجسم.

تخفيف آلام المفاصل والعضلاتتخفيف آلام المفاصل والعضلات

 الشاي الأخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المركبات المضادة للالتهابات، وذلك الذي يجعله من الخيارات المميزة في العمل على تقليل آلام والتهاب المفاصل.

شاي الكركديه

يمتلك شاي الكركديه على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، لذلك فممن الممكن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات. 

عصير الكرز

يحتوي الكرز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المركبات المضادة للالتهابات، وهذا الذي يجعله من المشروبات الطبيعية لعلاج التهاب المفاصل.

اقرأ أيضًا: التغلب على آلام المفاصل.. 5 خطوات فعالة لتحسين جودة حياتك