روز العودة تكتب: أصحاب القلوب الطيبة

يعتقد الكثير أن الشخص الطيب ضعيف، لكن أصحاب القلوب الطيبة من أقوى الشخصيات؛ فهي التي لا تحمل الحقد لأحد، تقتنع بالموجود إن وُجد، تستمتع باللحظات طيلة اليوم، تسامح مقصِّرها، ولا تحمل الكره لأحد. القلوب الطيبة نادرة الوجود، والأنفس الهادئة مرتبة الحضور، تمتلك الطيبة النادرة، والجوارح الصادقة، ناعمة الملمس، دافئة الشعور.

قلوبهم بلون الثلج، أحلامهم بنقاء الماء، وخيالهم باتساع السماء.. إنهم أصحاب القلوب البيضاء؛ حيث لديهِم قدرة على التسامح بلا حدود، يتمتعون بقدرة الاغتسال بماء الأماني، والحلم والانغماس فيه إلى آخر قطراته، لا ينتظرون مرارة الأحزان من يد صافحتهم، قلوب بيضاء في زمن القلوب الملونة، طقوسهم وأيامهم ولوحاتهم ملونة بالتفاؤل، ويتعلمون من أخطائهم بسهولة.

القلب السليم؛ هو القلب السالم من الشرك والغل والحقد والحسد وغيرها من الآفات والشبهات والشهوات المهلكة، ثم إن رسول الله صَلى الله عليه وسلم يقول: "لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخوانًا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام".

أصحاب القلوب الطيبة هم مصدر من مصادر جمال الحياة وطمأنينتا وسكينتنا، لا يحقدون ولا يحسدون ولا يغتابون، قلوبهم بيضاء ونفوسهم صافية لا تعرف الغدر ولا الشماتة تشعر بالأمان حين تقترب منهم وتحس أن لك سنداً حين تقع في شدة.

القلب الجميل أحلى من الوجه الجميل؛ فلن تستطيع تغيير شكلك لتصبح أجمل في عيون الناس ولكنك تستطيع تزيين أخلاقك وتجميل أدبك لتكون أجمل ما رأت عيون الناس.. كن طيبًا تكن أجمل.

روز العودة

رئيس التحرير