خاص| أخصائية تغذية توضح لـ «الجوهرة».. أفضل أطعمة صحية للأطفال في الامتحانات

تبحث الأمهات عن أفضل أطعمة صحية للأطفال في الامتحانات يمكن إدخالها في نظامهم الغذائي، لمساعدتهم على التركيز خلال فترة الدراسة بشكل جيد.

ويحتاج الطلاب بشكل عام إلى أنظمة غذائية مفيدة، من أجل بناء أجسامهم التي مازالت في طور النمو، سواء في فترة الدراسة أو خلال الإجازة.

أفضل أطعمة صحية للأطفال في الامتحانات

اتباع نظام غذائي مفيد وصحي مهم للأطفال، فهو يمنحهم الطاقة والتركيز المطلوب، والذين يكونون في حاجة له خاصة وقت الامتحانات باعتبارها من أهم الفترات بالنسبة لهم.

وتوجد عدة أطعمة مفيدة وصحية لزيادة التركيز عند الأطفال في الامتحانات تساعدهم على التحصيل الدراسي، ينصح أخصائي التغذية بأهمية إدخالها في نظامهم الغذائي للاستفادة منها.

وفي هذا السياق، كشفت سندس إبراهيم عيسى؛ أخصائية التغذية، في تصريحات خاصة لـ«الجوهرة»، ما هي أفضل أطعمة صحية للأطفال يمكن الاعتماد عليها خلال فترة الامتحانات.

وأشارت أخصائية التغذية إلى أهمية تناول الأطفال أطعمة صحية مفيدة، مثل:

- اللفت

- السبانخ

- الكرنب

- البروكلي

وبينت أن جميع هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية الصحية للدماغ، مثل: «فيتامين ك، واللوتين (Lutein) وحمض الفوليك»، وهي ضرورية للأطفال.

وكشفت سندس إبراهيم، أن الأطعمة التي يفضل تجنبها خلال فترة الدراسة للأطفال، هي «السكر والحلويات»، وذلك لأضرارها الكثيرة.

وأوضحت أخصائية التغذية، أن هناك عدة أطعمة صحية ينصح بتناولها تساعد الأطفال على التركيز ، وهي الخضراوات الورقية.

وفيما يتعلق بوجود جدول زمني محدد لموعد الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة للأطفال التي يفضل للأهل اتباعه، أوضحت سندس إبراهيم، أن وجبة الفطور من الوجبات المهمة للغاية في أول اليوم، ويجب تقسيم الوجبات ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، على أن يكون ذلك بين الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة.

اخصائية تغذية سندساخصائية تغذية سندس

اقرأ أيضًا: فوائد الألياف الصحية وطريقة دمجها في نظام طفلك الغذائي