من الدورات للمبادرات.. وزير الموارد البشرية يستعرض إنجازات مجلس شؤون الأسرة 2024

استعرض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أبرز منجزات مجلس شؤون الأسرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024.

وأكد الوزير عبر الصفحة الرسمية لمجلس شؤون الأسرة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن المجلس ساهم خلال الربع الأول من عام 2024 في تمكين الأسرة، وتعزيز دور أفرادها في تنمية المجتمع من خلال العديد من المبادرات والبرامج النوعية والمشاريع المتخصصة في رعاية كبار السن والمرأة والطفل.

إنجازات مجلس الأسرة بالربع الأول من 2024

نجح مجلس شؤون الأسرة خلال الربع الأول من 2024، في تحقيق مجموعة من الإنجازات أبرزها 850 زيارة منزلية لكبار السن بهدف التخفيف من العزلة الاجتماعية شارك فيها أفراد الأسر والمتطوعون في 4 مناطق بالمملكة.

وأنجزت دليلًا إرشاديًّا بعنوان "الحياة مهارة" موجه لأولياء الأمور لرعاية الأطفال، ودليل آخر بعنوان "نلاحظ ونحمي" للمعلمين والمرشدين الطلابيين وقطاع الصحة.

المشاركة في عدد من المناسبات الدولية؛ أبرزها الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة في إطار مجموعة دول العشرين بالبرازيل.

مبادرات نوعية

وأطلق المجلس مجموعة من المبادرات النوعية، المتمثلة في حملة مكافحة التنمر والإيذاء "مالك حق" لتعزيز الوعي بقضايا التنمر والتمييز والتحرش، إضافة إلى وضع إطار عمل أهل الخبرة على مستوى وطني يوظف كفاءات وخبرات كبار السن عن طريق فرص التوظيف والترتيبات الملائمة لهم.

وجاءت "دراسة حصر الإجراءات والسياسات محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا في مجال الرعاية والعزلة الاجتماعية لكبار السن، ضمن أبرز المشاريع المتخصصة لكبار السن والمرأة والطفل، كذلك نفّذ مجلس الأسرة 4 دورات تدريبية في أثناء هذه الفترة بمشاركة 464 متدربًا بهدف تأهيلهم للقيام بالزيارات الأسرية لكبار السن في 4 مناطق بالمملكة". 

اقرأ أيضًا: تأثير التربية الإيجابية على تنمية طفلك.. "شؤون الأسرة" توضح