رجيم نهاية الشتاء.. استقبلي الصيف بجسم رشيق وصحي

من المعروف أن الشتاء يسبب زيادة الوزن بشكل كبير، خاصة عند عدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية؛ لذا رجيم نهاية الشتاء بمثابة طوق نجاة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

ويرغب الجميع سواء فتيات أو شبان في استقبال الصيف بجسم رشيق وقوام مثالي خالٍ من الدهون الزائدة؛ لذا يلجأن إلى اتباع رجيم في نهاية فصل الشتاء؛ للتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة وغير المرغوب فيها.

ولكن يقع البعض في خطأ اتباع رجيم قاسٍ، من خلال تناول كميات قليلة جدًا من الطعام، بل يصل الأمر إلى الحرمان الكامل من بعض الأطعمة؛ مما يؤثر بالسلب في طبيعة الجسم واحتياجاته، وقد يؤدي للإصابة ببعض الأمراض.

كما أن هذا النظام القاسي، خاصة الذي يعتمد على منع تناول النشويات بنوعيها «الصحي وغير الصحي»، يمكن أن يدفع الجسم إلى تخزين الدهون واستهلاك كميات أكبر من الطعام الغني بالدهون والسكريات؛ لتعويض هذا الحرمان.

رجيم نهاية الشتاء

رجيم نهاية الشتاء

والآن يمكنك اتباع رجيم نهاية الشتاء دون حرمان أو حميات غذائية قاسية، ولكن من خلال اتباع نظام غذائي صحي له شروط وقواعد تساعدك في خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون بشكل صحي وآمن تمامًا.

على سبيل المثال، هناك بعض النصائح التي تساعدك في تطبيق رجيم نهاية الشتاء دون حرمان، كالتالي..

1- تناول كميات كافية من الماء الفاتر على مدار اليوم؛ بحيث لا تقل عن 3 إلى 4 لترات يومًا.

2- تناولي كوبًا من الماء الفاتر غير البارد عند الاستيقاظ من النوم، وكوبًا قبل كل وجبة؛ مما يساعدك على الشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

شاهدي أيضًا: فوائد المكسرات للرجيم.. هذه الأنواع الصحية

[caption id="attachment_171515" align="aligncenter" width="1200"]رجيم نهاية الشتاء رجيم نهاية الشتاء[/caption]

3- يمكنك تجربة تناول كوب من الماء عند الشعور برغبة في الأكل؛ حيث تتشابه غريزة الطعام مع الشرب، وقد يكون جسمك محتاجًا إلى الماء وليس الطعام.

4- أكثري من تناول الخضراوات والفواكه على مدار اليوم، على سبيل المثال تناولي حبتين من الخيار قبل بدء طعام الإفطار، وستشعرين بالشبع بعد فترة قليلة من تناول طعامك، كما يمكنك إضافة الجرجير والطماطم والفلفل إلى فطورك.

5- في حال الشعور بالجوع بين الوجبات، تناولي ثمرة فاكهة مثل «التفاح، البرتقال، الكمثرى» وغيرها، أو يمكنك تناول كوب من القهوة مع قطعة من الشوكولاتة الداكنة أو المكسرات النية.

رجيم نهاية الشتاء

6- كذلك يعد الفشار وجبة خفيفة مثالية لسد الجوع وشعورك بالشبع لفترات طويلة، بشرط أن يتم تحضيره بالقليل من الزيت والملح، ودون أي نكهات، كما يمكنك تناوله كوجبة عشاء.

7- ضعي طبقًا كبيرًا من السلطة على الغداء، وابدأي بتناوله قبل أي طعام، ثم تناولي البروتين «لحم، سمك، فراخ» بشرط أن يكون مشويًا أو مسلوقًا غير مقلي في الزيت، ثم يمكنك تناول القليل من النشويات مثل المكرونة والأرز.

8- تناولي على العشاء كوبًا أو كوبين من الزبادي مع الفواكه، كما يمكنك إضافة حبوب الشوفان إلى الوجبة وستشعرين بالشبع لفترة طويلة جدًا.

9- تجنبي تناول المشروبات الغازية أو العصائر والحلويات والسكريات والأطعمة السريعة والمقلية.

10- يمكنك تناول مشروبات ساخنة على مدار اليوم بأي كمية، بشرط ألا تتعدى حصتك من السكر 2 ملعقة صغيرة على مدار اليوم.

قد يهمك: هل هناك حلويات تناسب الدايت؟.. اخسري الوزن دون حرمان