عيادات التجميل في العيد.. ما أسباب زيادة الإقبال عليها؟

تشهد عيادات التجميل في العيد إقبالًا كثيفًا من العديد من النساء، وذلك من أجل الظهور خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024 بمظهر مشرق وحيوي.

ويزداد الإقبال على عيادات التجميل في فترة ما قبل الأعياد والمناسبات، نتيجة لعدد من الأسباب، منها أن البشرة تكون معرضة خلال الفترة الماضية للإرهاق أو الإهمال.

أسباب الإقبال على عيادات التجميل في العيد

وفي هذا السياق، كشف الدكتور عمر فودة، استشاري جراحة التجميل، أن عيادات التجميل تشهد إقبالا كثيف خاصة في فترة ما قبل العيد.

وأوضح أثناء مداخلة له عبر أثير «العربية إف إم»، أسباب ذلك، هو أنه خلال شهر رمضان تكون النساء منشغلة بأمور الحياة اليومية، بجانب الارتباطات الأسرية والاجتماعية، بالإضافة إلى التحضير لعيد الفطر المبارك.

وتابع فودة، كل هذا يجعلها تهمل العناية ببشرتها بعدم اتباع الروتين اليومي أو تنظيفها بشكل صحيح وغيره من الأمور التي تجعل البشرة مرهقة. 

وأشار إلى أن النساء تكون حريصة على أن تظهر بأجمل إطلالة أثناء العيد، بالإضافة إلى أن حلول شهر رمضان قبل موسم الصيف من الأسباب للاهتمام بالتجميل.

وتابع استشاري جراحة التجميل، أن تزايد الاقبال على العيادات يجعلها تعمل عدة ساعات إضافية خلال فترة ما قبل العيد بشكل خاص.

علاقة عيادات التجميل بالعيد

وهناك علاقة قوية بين مراكز التجميل والعيد، خاصة في عيد الفطر المبارك؛ إذ تسبقه فترة إهمال في العناية بالبشرة وعدم شرب الماء الكافي.

ولهذا السبب تشهد هذه المراكز طوال الفترة الأخيرة من شهر رمضان الكريم تزايد في استقبال العديد من العملاء التي ترغب في الظهور بأبهى حالاتهن أثناء عيد الفطر.

كما يصاحب اقتراب العيد عودة جلسات العناية بالبشرة، وكذلك الاهتمام بالأظافر، وتقوم مراكز التجميل باستغلال هذا جيدًا من خلال تقديم الكثير من العروض المغرية للعملاء.

عيادات التجميل في العيدعيادات التجميل في العيد

وبسبب الإقبال الكثيف من النساء على مراكز التجميل، تقوم عدد من الصالونات بالترويج لها لزيادة التنافس بينها وبين غيرها، من خلال اقتراح عروض وباقات مثيرة، تقدم فيها عددًا من الخدمات التجميلية المختلفة بأسعار مخفضة، وذلك للتشجيع على الإقبال وجذب المزيد من العملاء.

كما كشف عدد من خبراء التجميل، أن هناك عدد من الخدمات التجميلية المطلوبة أيضًا بجانب العناية بالبشرة، وهي العناية بالأظافر وترميم الشعر وأيضًا صبغه، وغيره من الخدمات الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم والشعر؛ فذلك يعتبر من الطقوس والتقاليد لأغلب النساء في المناسبات.

اقرأ أيضًا: أبرز الأسئلة التجميلية التي تكررت على محرك جوجل في 2023.. "الريتينول" يتصدر