طريقة عمل كيك الليمون بالبلوبيري

كيك الليمون بالبلوبيري، من أشهى وصفات الحلويات التي يمكنك تناولها في الصباح بجانب كوب من الشاي الساخن، فهي من ألذ وأفضل وصفات الكيك.

ونقدم لكِ اليوم طريقة تحضير كيك الليمون بالبلوبيري بمكونات سهلة وبسيطة، كالتالي:

مكونات كيك الليمون بالبلوبيري

- 2 كوب من البلوبري الطازج - كوبان وثلاثة أرباع الكوب طحين منخول - ملعقة صغيرة بيكنج بودر - نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا - ملعقة صغيرة ملح - ثلاث أرباع الكوب زبدة طرية بحرارة الغرفة - 2 كوب سكر - 4 حبات من البيض - ملعقة كبيرة من الفانيليا - ثلث كوب عصير الليمون - 2 ملعقة كبيرة بشر الليمون - ربع كوب الزيت النباتي - كوب لبن زبادي

طريقة التحضير

- سخني الفرن على حرارة 350 درجة. - اخلطي البلوبيري مع ملعقة من الطحين في وعاء حتى يتغطى جيدًا واتركيه جانبًا. - جهزي قالب الكيك وادهنيه بالزبدة ورشة طحين. - اخلطي الطحين مع الملح والبيكنج باودر والبيكنج صودا في وعاء. - اخفقي الزبدة والسكر لمدة 5 دقائق حتى يصبح الخليط هشًا وكريميًا. - أضيفي البيض الواحدة تلو الأخرى مع الخفق ثم أضيفي الفانيلا وعصير الليمون والزيت وبرش الليمون. - أضيفي مزيج الطحين لمزيج البيض والزبدة والسكر مع الخفق حتى تتجانس المكونات. - أضيفي البلوبيري وحركي المزيج بملعقة حتى تمتزج المكونات. - صبي خليط الكيك في القالب المجهز وأدخليه الفرن لمدة 50 – 55 دقيقة أو حتى ينضج الكيك. - ازيلي الكيك من الفرن واتركيه لمدة 15 دقيقة يبرد ثم ضعيه في طبق التقديم. - قدميه دافئُا أو باردًا مع رشة سكر ناعم حسب الرغبة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كيكة التوت الأحمر