الشاعرة الجزائرية آمنة حزمون لـ«الجوهرة»: سعدت جدًا بجمهور السعودية المتحضر المحب للشعر

الدكتورة الشاعرة آمنة حزمون في المملكة بأمسية شعرية

نظم نادي وسم الثقافي بالدمام ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أمسية شعرية أمس الأربعاء، بعنوان، “ديوان الشبكات: أمسية شعرية لشاعرين متميزين مع نقاشات عن الشبكات الاجتماعية أثرها على الشعراء”،  وذلك بحضور كل من الشاعر عبدالله عنزي، ووالشاعرة الجزائرية الدكتورة آمنة حزمون، وأدارت الأمسية الدكتورة أديم الأنصاري، أستاذ مساعد في الأدب والنقد والبلاغة. 

الدكتورة الشاعرة آمنة حزمون في المملكة بأمسية شعريةالدكتورة الشاعرة آمنة حزمون في المملكة بأمسية شعرية

وقالت الدكتورة الشاعرة آمنة حزمون، في تصريحات خاصة لمجلة “الجوهرة” عن أمسيتها الأولى بالمملكة: “كانت أمسية مبهرة الجمهور رائع ومحب للشعر، امتلأ المسرح للمرة الأولى وهذه سعادة تفوق كل أوسمة الدنيا..شكرا للسعودية وشعبها الجميل والأستاذ عبد الله العنزي الشاعر القدير رفيق الأمسية والدكتورة أديم الأنصاري والأستاذ تركي الحارث أخي العزيز وكل الأصدقاء هناك”.

الدكتورة الشاعرة آمنة حزمون في المملكة بأمسية شعريةالدكتورة الشاعرة آمنة حزمون في المملكة بأمسية شعريةوأضافت أنه لأول مرة يمتلئ المسرح حسبما قال لي الأستاذ عبدالله العنزي وهو شاعر كبير في المملكة، بالإضافة إلى  تفاعل الجمهور بشكل كبير مع القصائد.

 وقدمت الدكتورة آمنة حزمون الشكر لكل من الجمهور السعودي قائلة: “سعدتُ جدا بجمهور السعودية المتحضر المحب للشعر.. فشكرا للحضور الكريم وشكرا دون حد لنادينا الأجمل ولمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي”.

وتابعت: “تحية من الجزائر بلد التضحيات والبطولات إلى السعودية بلد المعلقات والتاريخ والقداسة”.


من هي الدكتورة آمنة حزمون؟

طبيبة مخ وأعصاب.

محبة للأدب.

حاصلة على جائزة البردة للشعر.

حاصلة على  جائزة الشارقة للابداع العربي( المسرح).

حاصلة على  جائزة رئيس الجمهورية للشعر.

حاصلة على جائزة سعاد الصباح للرواية.

مركز إثراء

ويذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) مركز ثقافي عالمي ومبادرة من أرامكو السعودية، يقع بالقرب من موقع بئر الخير -أول بئر نفط ينتج بكميات تجارية في المملكة العربية السعودية- بمدينة الظهران. 

ويأتي تصميمه على شكل مجموعة من الصخور المتراصة ضامًا في جنباته؛ مكتبة عصرية، ومختبرًا للأفكار، ومتحفًا بقاعات متعددة، ومسرحًا، وسينما، ومعرض طاقة، وقاعة كبرى لإقامة أكبر المعارض ولاستضافة أبرز الأحداث، ومتحفاً للطفل. ويتعالى في وسط المبنى “برج إثراء” الذي يقدم دورات تعليمية للرواد من كل الأعمار. في عام 2018 اختير من قبل مجلة «تايم» الأمريكية بصفته أحد أعظم 100 مكان في العالم.

اقرأ أيضًا: خاص| اليوم العالمي للتراث.. سعودية تستلهم التراث من خلال لوحاتها (صور)

الرابط المختصر :