فيليبي دا سيلفا وشانون سكاريتا.. قصة حياة زوجين أحدثا ضجة بافتتاح مطعمهما في إيطاليا

أبرزت شبكة سي إن إن الأمريكية، قصة زوجين يدعيان فيليبي دا سيلفا وشانون سكاريتا، وانتقالهما من الولايات المتحدة إلى كالابريا في إيطاليا، في خطوة جاءت لافتتاح مطعمهما.

وتعد منطقة كالابريا مكانًا مشهور بالطعام الإيطالي، وإلى جانب المجموعة الواسعة المعتادة من الأطباق الكلاسيكية، يستمتع السكان المحليون بالأطعمة مثل المعكرونة الممزوجة بالسلامي وغيرها من الأطباق.

مكان مفعم بالتقاليد القديمة

وصفت شبكة سي إن إن، كالابريا إنه مكان مفعم بالتقاليد القديمة، الثقافية وأشهر وصفات الطهي، ومن نواحٍ عديدة، لم يتغير سوى القليل جدًا في هذا المكان منذ عقود أو حتى قرون.

وقالت سي إن إن، إن المفاجأة لا تتمثل في وجود مطعم في تلك المنطقة تديره عائلة أمريكية بقدر إزدهار مشروعهم أيضًا وتقديم طعام أمريكي بتلك المنطقة المشهورة بالطعام الإيطالي.

وتم افتتاح مطعم Fig في أواخر عام 2023 من قبل شانون سياريتا من فلوريدا وشريكها فيليبي دا سيلفا، الذي ينحدر من ريو فيرميلهو في البرازيل، في سانتا دومينيكا تالاو، وهي قرية نائية تقع على سفح التل ولا يسكنها سوى 1000 شخص.

مأكولات أمريكية كلاسيكية

يبيع الزوجان المأكولات الأمريكية الكلاسيكية، بما في ذلك لفائف جراد البحر مع المايونيز، وأجنحة الدجاج، والتاكو، والبوريتو.

ويوجد أيضًا في القائمة تتبيلات مثل شراب القيقب وصلصة الشواء، التي لم تكن معروفة من قبل للقرويين.

وقالت سياريتا لشبكة سي إن إن: "أردنا أنا وزوجي تربية ابنتنا إرمينيا البالغة من العمر 3 سنوات في بلدة إيطالية صغيرة، محاطة بالتاريخ ونمط الحياة الصحي الذي توفره".

وأضافت: "لم ننتقل إلى هنا لعزل أنفسنا، ولقد دعمنا السكان المحليون في تقديم مطبخ جديد لم يجربوه من قبل".

ضجة كبيرة

كانت سياريتا، التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والإيطالية، ترغب في العودة لجذورها الإيطالية قبل أن يقرر الزوجان القيام بهذه الخطوة.

منذ افتتاح مطعم The Fig، أحدثت إبداعات الثنائي ضجة في كالابريا، مما جذب أيضًا رؤساء البلديات والشخصيات البارزة الذين يختارون المطعم لتناول وجبات الغداء في المناسبات، وحقق المكان الجديد نجاحا كبيرا.

وتشمل الأطباق التي يبيعونها أطباق جنوب الولايات المتحدة مثل البسكويت والمرق على الإفطار، وشطائر لحم الخنزير المقدد، بالإضافة إلى الكثير من تخصصات تكس مكس مع بوريتو الإفطار.

وقال الزوجان إنهما قررا طهي الطعام الأمريكي في أقصى جنوب إيطاليا لأنهما أرادا تغيير اتجاهات الطهي المحلية.  

إليكِ الحل.. 6 أخطاء يجب عليكِ تجنبها في الطهي