مواقيت الصلاة في مكة خلال شهر رمضان الكريم.. اعرف موعد كل فرض

تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان الكريم 2024، زاد البحث من أبناء المملكة عن مواقيت الصلاة الخاصة بالشهر الكريم، ومنها مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، وفقًا لِما ورد على موقع تقويم أم القرى.

مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة

وزاد البحث عن مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة خلال شهر رمضان، حتى يتمكن أبناء المدينة من الحفاظ على تأدية فروض الصلوات كاملة خلال الشهر الكريم وفي مواعيدها المحددة؛ للخروج بأكبر استفادة دينية من الشهر الفضيل، الذي ينتظره المسلمون بقلوب متعطشة سنويًا.

مواقيت الصلاة في مدينة جدةمواقيت الصلاة في مدينة جدة

مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة خلال أول أيام شهر رمضان

وبينما يتساءل كثيرون عن مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة خلال شهر رمضان الكريم، ذكر موقع تقويم أم القرى، أن مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة خلال أول أيام الشهر الكريم ستكون كالتالي:

موعد صلاة الفجر 05:17

موعد صلاة الشروق 06:32

موعد صلاة الظهر 12:31

موعد صلاة العصر 03:55

موعد صلاة المغرب 06:29

موعد صلاة العشاء 08:29

مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة طوال أيام الشهر الكريم

كما أوضح موقع تقويم أم القرى مواقيت الصلاة في مدينة مكة المكرمة طوال أيام الشهر الكريم، حتى يتمكن أبناء المدينة من تأدية الصلوات في أوقاتها المحددة والاستفادة من الشهر الكريم، والتي جاءت كالتالي:

مواقيت الصلاة في مدينة مكةمواقيت الصلاة في مدينة مكة

وإلى جانب الحرص على تأدية فروض الصلوات في مواعيدها المحددة والتي أدت إلى زيادة السؤال عن مواقيت الصلاة في مكة المكرمة خلال شهر رمضان، يحرص المسلمون في الشهر الفضيل على الإكثار من تقديم الصدقات وأعمال الرحمة تجاه كل محتاج، إلى جانب الإكثار من ترديد الأدعية الدينية للتقرب إلى الله والفوز بغفران الذنوب والآثام.

تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك

يُذكر أن المحكمة العليا دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 1445/8/29 هـ، الموافق 10 مارس، من خلال بيان رسمي لها.

وناشدت المحكمة العليا في بيان رسمي لها مَن يرى الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

كما طالبت "العليا" المتمكنين من التراثي، بالاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة، لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

اقرأ أيضًا: ما هي المدة بين كل تصريح للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة؟