استئصال مرض شلل الأطفال.. المملكة تطلق مبادرة عالمية مع "جيتس" وهذا تفاصيلها

أعلن وزير الصحة فهد الجلاجل، إطلاق مبادرة تحت عنوان «استئصال مرض شلل الأطفال» عالميًا والتي جاءت بالشراكة مع مؤسسة بيل جيتس.

وأوضح الجلاجل، أن هذه المبادرة تستهدف الوصول إلى كوكب يكون خالي من شلل الأطفال؛ إذ قامت المملكة بالعمل على تفعيل منصة من أجل التعاون ما بين القطاعات لتعزيز الصحة.

مبادرة استئصال مرض شلل الأطفال

وأشار الوزير خلال كلمة ألقاها أثناء جلسة جاءت بعنوان «سد الفجوة الصحية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي»، إلى أن المخاطر والتحديات التي تنتج عن المشاكل الصحية التي تتعلق بالتغيرات المناخية تسلط الضوء على أهمية اتخاذ كل ما يلزم وجميع الإجراءات اللازمة بطريقة مسبقة للوقاية والحماية منها مستقبلًا.

وأكد فهد الجلاجل، أهمية التعاون وتنسيق الجهود الوطنية والعالمية من أجل الحد من آثار الجائحات والحالات الطارئة بسبب التغيرات المناخية.

ولفت إلى الجهود التي قامت المملكة ببذلها تجاه هذه المسألة، والتي من بينها تفعيل منصة تعاون بين القطاعات المختلفة من أجل تعزيز الصحة أمام التحديات المستقبلية.

وبين الوزير أهمية العمل المشترك تجاه مستقبل مستدام خالي من مرض شلل الأطفال، هذا الأمر الذي يشكل نجاح باهر، وأن خير دليل هو التعاون العالمي من أجل مواجهة كافة  التحديات والمخاطر المستقبلية .

الصحة العالمية تشيد بجهود المملكة بشلل الأطفال

ومن جهة أخرى، وجه مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، الشكر إلى المملكة؛ لالتزامها في استئصال مرض شلل الأطفال.

وأوضح في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أن هذا الأمر يثير الشعور بالتفاؤل، والجهود المبذولة للوقاية من هذا المرض.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن تأجيل حملة شلل الأطفال في 5 مناطق