إطالة العمر الصحي.. «هيفولوشن» تنظم قمة عالمية تحت شعار «معا نزدهر»

تستضيف الرياض، خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر 2023، النسخة الأولى من «القمة العالمية لإطالة العمر الصحي»، تحت عنوان «معا نزدهر»، والتي تنظمها مؤسسة «هيفولوشن» الخيرية، الرائدة في المجال.

وتستمر القمة يومين، وتستهدف جمع أبرز الخبراء والمتخصصين في مجال إطالة العمر الصحي، من جميع أنحاء العالم، لتبادل الأفكار والمعرفة، ومناقشة أحدث الأبحاث والتقنيات في هذا المجال.

إطالة العمر الصحي.. الأهداف

وتهدف القمة العالمية، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المهمة، منها: تعزيز العلوم إطالة العمر الصحي، بما يسهم في تحقيق التقدم في هذا المجال، ورفع مستوى الوعي العام بأهميته.

كما تهدف، إلى تمكين الجيل القادم من العلماء، في المجال، وتحفيز التحول الجذري في المنظومة.

وذلك من خلال، مجموعة من الإجراءات، منها، تعزيز النقاشات العلمية لتشجيع البحوث والابتكارات، وتوسيع نطاق ريادة الأعمال، في المجال.

وكذلك، تحفيز الاستثمارات الذكية فيه، وبناء شراكات قوية لتبادل المعرفة، واتخاذ خطوات جدية، لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتأتي هذه الأهداف، في إطار الجهود الرامية، إلى تحقيق مجتمع أكثر صحة وسعادة وإنتاجية.

وتشهد القمة، إطلاق مبادرات نوعية، وتعزيز النقاشات العلمية، وتوحيد جهود التعاون الدولي، لفهم مستقبل العلم، وتحقيق مستقبل أفضل للأفراد.

ويشارك في القمة، التي تعقد في فندق «فور سيزونز»، وتتضمن 40 جلسة، أكثر من 1500 مشارك، و100 متحدث عالمي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة «هيفولوشن» الخيرية، الدكتور محمود خان، أن النسخة الأولى من «القمة العالمية»، لن تكون مجرد منبرا للنقاش. بل ستكون منصة لتحفيز العمل الجماعي العالمي.

وأشار إلى أن انعقاد القمة، جاء في وقت يقف فيه العالم أمام منعطف حرج، حيث يشكل فيه التعاون الدولي ضرورة ملحة.

القمة تضم أبرز المهتمين بالمجال

وأوضح أنها ستضم، أبرز المهتمين في مجال إطالة العمر الصحي، من جميع أنحاء العالم، وذلك لمناقشة أفضل الممارسات العلمية، وتسليط الضوء على الأبحاث والاستثمارات، وريادة الأعمال، في مجال العلوم، بما يتوافق مع رؤية المؤسسة.

ولفت إلى أن القمة، ستناقش خمسة محاور رئيسة، وهي:

  • التحول الجذري في المنظومة.
  • أهمية إطالة العمر الصحي.
  • الوضع الحالي لعلومه.
  • النظرة المستقبلية.
  • اتجاهات المنظومة.
وقالت صاحبة السمو الملكي، الأميرة الدكتورة هيا بنت خالد بن بندر بن عبدالعزيز، نائب الرئيس للاستراتيجيات والتطوير في مؤسسة «هيفولوشن» الخيرية. إن تحقيق مستقبل لا تكون فيه الشيخوخة عائقا، بل فترة يتمتع فيها الأفراد بالحيوية والصحة، هو مسؤولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع.

وأكدت صاحبة السمو الملكي، أن «القمة العالمية لإطالة العمر الصحي»، ستكون منصة قوية لتبادل الخبرات المحلية والعالمية، وتعزيز الحلول الواقعية لمواجهة التحديات، وضمان تحقيق تغييرات صحية دائمة للجميع.

مجال الشيخوخة الصحية

وأضافت سموها، أن هذه النسخة من القمة، ستشكل منتدى تعاونيًا، يهدف إلى مناقشة أحدث الاكتشافات في مجال الشيخوخة الصحية، وتبادل الرؤى والمقترحات البناءة.

ومن الجدير بالذكر، أن مؤسسة «هيفولوشن»، خصصت في وقت سابق، أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، للتمويل العالمي.

وذلك بهدف المساعدة، في إعادة تشكيل وتسريع الاكتشافات، والمساهمات الملموسة، في مجالات البحث والتطوير، في قطاع الشيخوخة الصحية.

اقرأ أيضا: أطعمة تعيد الشباب وتؤخر الشيخوخة.. الأفوكادو والرمان الأبرز