بدأ مع والديه ووصل إلى القادة.. مترجم الصم في «مستقبل الاستثمار» يكشف ما خلف الكواليس

بدأ الأمر بمحاولة فهم والديه من فئة الصم، فقد بذل كل جهده للحفاظ على تواصل دافيء معهما، ولم يكن يعلم حينها أنه سيكون مترجم الصم في مبادرة مستقبل الاستثمار ليترجم أحاديث الزعماء وقادة العالم باحترافية، هو المترجم سعود العصيمي.

مترجم الصم في مستقبل الاستثمار

قال العصيمي إنه بدأ في الحديث بلغة الصم، منذ أن كان صغيراً؛ وذلك نظراً إلى أن والديه من فئة الصم، لذلك كان يتعلم من أجل التواصل معهم.

وأوضح أنه كان يظن أنه على المستوى المثالي فيما يخص الترجمة للصم، حتى اكتشف أن هناك الكثير من المصطلحات لم يستخدمها مع والديه، لذلك عزم الأمر على أن يتعلم اللغة بشكل أكبر.

ونجح العصيمي في أن يصل إلى مكانة متقدمة في وظيفته، إذ عُين مترجماً للدراسات العليا، في جامعة الملك سعود.

وعن تجربته كمترجم في حدث ضخم مثل مبادرة مستقبل الاستثمار قال إنه هناك الكثير من الصعوبات، إذ يحرص دائماً على توصيل الكلمة بقوتها.

وأضاف: سمو ولي العهد له الكثير من الكلمات الرنانة القوية التي أبذل جهداًَ لتوصيلها مع شعوري بالفخر بها كذلك.

 

يذكر أنه انطلقت مبادرة مستقبل الاستثمار7 ، في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2023 بالرياض، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

وتشهد المبادرة مناقشة العديد من الموضوعات، ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم

فيما سيتناول مؤتمر هذا العام القضايا المحورية التي تؤرق العالم في الوقت الحالي. بما في ذلك تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدلًا وأمانًا وازدهارًا.

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية بسوق العمل لـ37%.. وتوقعات بنمو الناتج المحلي في 2024