انطلاق مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع بمشاركة «SRMG»

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG»، عن تقديمها للعام الثاني على التوالي، تجربة شاطئ SRMG في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع.

وتعتبر «SRMG» أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستقدم هذه التجربة بحضور أكبر وأكثر تميزاً في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير.

جلسات حوارية وورش عمل

ومن المقرر أن تستضيف SRMG في المدة من 19 حتى 23 من يونيو أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنية خلال عدد من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات في تجربة شاطئ SRMG.

تطورات المشهد الإبداعي

كما أنه من خلال تجربة شاطئ SRMG التي تستمر على مدى 5 أيام، ستقوم SRMG بتسليط الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم.

وسيكون ذلك من خلال نقاشات وحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسيين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية مثل Brut، وتيك توك، ممن قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والإبداعية أسلوباً جديداً لاستهلاك المحتوى طغى على ما سبقه من أساليب، وتبناه الجيل الجديد من المتابعين.

صناعة الإعلام والإبداع

وسيتطرق البرنامج لنقاش القضايا والفرص التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع.

بالإضافة إلى كيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة.

كما لن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني عبر استضافة أعلام المشهد البارزين مثل نجم التلفزيون محمد عامر، وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز عدة جوائز بيلي.

كما تستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاش كذلك أكبر الفرص والتحديات المؤثرة على المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية وانعكاسها على شركاتها وممارسيها.

وذلك سيكون بالإضافة إلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإبداع.

بالإضافة لكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرصها.

وكذلك نقاش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.

كما ستتضمن تجربة شاطئ SRMG على عدد من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

والواقع المعزز التي تقدمها منصات SRMG لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي ستقدمه «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ» عبر جناح فيديو الذكاء الاصطناعي.

وكذلك صندوق ألعاب الشرق الأوسط والذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة.

بينما ستستخدم مانجا العربية أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي التي تتيح للزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة.

فيما ستجلب مجلة هي أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.

 

اقرأ أيضًا: معرض رحلة الكتابة والخط.. رحلة وجدانية لتأمل جماليات الخط العربي