فرصة للتعرف على ثقافات جديدة.. 23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد

يفضل 23 % من البريطانيين العمل عن بعد؛ باعتبارها فرصة مثيرة للتعرف على ثقافات جديدة، وفقًا لمسح أجراه باحثون عبر تطبيق المال الدولي زينغ. 

23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد

وبحسب ما أوضحه جيمس ألين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زينغ، فإن تفضيل الـ23 % من الموظفين في بريطانيا للعمل عن بعد، جاء نتيجة لرغبتهم في العيش على أي بقعة جغرافية حول العالم، في أثناء عملهم لدى شركات مقرها بريطانيا.

23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد

وقال "جيمس": "الجيل زد، هو الأكثر حرصًا على العمل عن بعد، مع 44%، من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 يفضلون العمل من المنزل، مع إمكانية العمل من خارج الدولة، أما جيل الألفية، فهم الأكثر حرصًا، مع 35% من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 39 عامًا يعتقدون أنه إذا سمح لهم بالعمل من المنزل فإنه يجب السماح لهم بالانتقال دوليًا".

فرصة للتعرف على ثقافات جديدة

وأوضح "جيمس" أن الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و55 عامًا، كانوا أقل حرصًا، في حين يتجنب الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا فكرة العمل عن بعد باستثناء 17% منهم.

23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد

"يقدم العمل عن بعد فرصًا مثيرة، بما في ذلك فرصة التعرُّف إلى الثقافات على مدى فترة طويلة"، حسب "جيمس"، الذي أشار إلى أنه وحسب المسح الذي أجراه العلماء فإن إسبانيا كانت هي الخيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في العمل بالخارج بعد أن أعرب ما نسبته 40% من جميع الفئات العمرية عن رغبتهم في العمل هناك، واحتلت كندا مرتبة عالية بنسبة 33%، و31% للعمل في الولايات المتحدة، في حين حلت أستراليا في المركز الرابع بنسبة 30%، وحلت إيطاليا في المرتبة الخامسة بنسبة 28% بالاشتراك مع نيوزيلندا.

اقرأ أيضًا: المملكة الأولى عربيًا في تصنيف المؤشر العالمي للعمل عن بعد 2023