«سكني» يعلق استقبال طلبات مبادرتي «دعم المدنيين والعسكريين»

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان السعودية، تعليق استقبال الطلبات الجديدة لـ«مبادرتي دعم المدنيين والعسكريين» الإضافي، اعتبارًا من 31 مايو الجاري.

مبادرتي دعم المدنيين والعسكريين

وأكد البرنامج، على تواصل واستمرار الاستفادة من القرض العقاري المدعوم للحصول على مختلف الحلول السكنية التي يوفّرها للأسر السعودية، وذلك في إطار تسهيل تملّكهم للمسكن الأول.

وقال عبر حساب «العناية بالمتسفيد» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تم تعليق تقديم الطلبات الجديدة على مبادرات الدعم السكني للعسكريين والمدنيين مع استمرار التمويل المدعوم لجميع المستفيدين».

وأضاف «حيث أن القرار يشمل الطلبات الجديدة والذين لم يقوموا بتوقيع عقد المبادرة قبل تاريخ 2020/05/31»، ولا يشمل القرار من سبق أن قام بتوقيع عقد المبادرة قبل هذا التاريخ.

ويأتي هذا القرار، بعد أيام قليلة من إعلان وزارة المالية باتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية؛ لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، ومنها رفع القيمة المضافة 15%.

اقرأ أيضًا: إيقاف بدل الغلاء ورفع القيمة المضافة.. والمواطنون: «سمعًا وطاعة في المنشط والمكره»

مبادرة القرض الإضافي الحسن للعسكريين، ومبادرة دعم المدنيين، من ضمن المبادرات الإضافية التي يطلقها برنامج «سكني»؛ لتوفير المزيد من التسهيلات للأسر السعودية التي تمكّنهم من التملّك السكني، لتكون بالإضافة إلى القرض العقاري المدعوم بنسبة 100%.

وتمكن البرنامج خلال الفترة الماضية من خدمة نحو 100 ألف مواطن من القطاعات العسكرية، وتوفير القرض الإضافي الحسن والبالغ 140 ألف ريال، فضلًا عن القرض العقاري الأساسي الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن خدمة «سكني» الجديدة