ديكوراتالبيت

للراحة والاسترخاء.. أشياء تجنبي وضعها في غرفة النوم

غرفة النوم هي مكان الراحة الأمثل في المنزل، ومن المفترض أن يكون لها طقوس خاصة، ومختلفة عن باقي أجزاء المنزل؛ للاستمتاع بأفضل وقت للراحة داخلها.

تنظيم غرفة النوم

ويوجد عدة خطوات بسيطة، تضمن لك الحصول على أقصى قدر من الراحة بعد يوم شاق؛ وذلك من خلال تجنب وضع بعض الأشياء المسببة للقلق والتوتر بداخل غرفة نومك.

نوم مريح في غرفتك

1- الهاتف المحمول

يحظر دخول الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية إلى غرفة النوم؛ فهي من أكبر العوامل التي تشكل إزعاجًا كبيرًا، بالإضافة إلى خطورتها على الصحة وتسببها في الإصابة بعدة مشاكل صحية.

ويؤدي الضوء الخارج من الهاتف المحمول إلى الأرق والقلق طوال الليل؛ لذا اتركي هاتفك المحمول خارج الغرفة طوال فترة النوم.

2- الطعام

تناول الطعام في الفراش لا يؤثر في نومك فقط، بل يجعلك تأكلين كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعري، ما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وعسر الهضم.

واعلمي جيدًا أن غرفة النوم ليست المكان المثالي لتناول الطعام أو الحلويات، كما أن بقاء الأطباق المستخة بجانبك ووجود بقايا الطعام تجذب الحشرات والآفات.

3- الحيوانات الأليفة

تربية الحيوانات الأليفة سواء القطط أو الكلاب، شيء ممتع جدًا، ولكن اجعليهم خارج حدود غرفة نومك؛ لما تسببه من نشر الجراثيم والفرو الخاص بها في المكان.

ومهما بلغت نظافة الحيوان الأليف الخاص بك، يوجد دائمًا نسبة إصابة بالأمراض المتعلقة بالحساسية أو التلوث؛ بالإضافة إلى تأثيرهم في النوم بسبب تحركاتهم المستمرة.

4- الملابس المتسخة

غرفة النوم هي بيئة خصبة لأكوام الملابس المتسخة، فعند العودة من العمل مرهقًا، تضطر إلى خلع ملابسك بسرعة للذهاب إلى الفراش والحصول على الراحة.

ولا يتوقف الأمر على الملابس فقط، بل أغطية الفراش أيضًا، التي يجب تغييرها بعد استخدام أيام قليلة؛ لتجنب تكون الجراثيم والبكتيريا عليها.

ويتسبب المظهر الفوضوي في غرفة النوم عند إلقاء الملابس والجوارب في الأرض، إلى القلق والتوتر والعصبية؛ ما يؤثر في نومك الهائ.

7- مستلزمات العمل

يحول بعض الأشخاص، غرف النوم إلى مكان للعمل من خلال اصطحاب اللاب توب أو الأوراق إلى السرير لتكملة الأعمال، ولكن هذا التصرف يزيد من الضغوط عليك.

ويحتاج الجسم والعقل إلى الراحة، بعيدًا عن قلق العمل والمكاتب وأنوار اللاب توب، وهذا هو دور غرفة النوم؛ لذا لا تصطحب المكتب إلى غرفتك أبدًا.

6- الأغراض المخزنة

غرفة النوم ليست المكان الصحيح لتخزين الأغراض القديمة؛ بل سيعرضك ذلك إلى الشعور بالتوتر والقلق والفوضى والطاقة السلبية؛ بالإضافة إلى المظهر غير المحبب.

وإذا كنتِ ترغبين في تخزين بعض الأغراض، عليكِ تخصيص غرفة مخصصة لذلك، وفي حال عدم وجود بديل لغرفة النوم احرصي على تخزين الأغراض في حاويات جميلة الشكل.

اقرأ أيضًا: دراسة أمريكية تكشف تأثير النوم بجوار كلبك الأليف

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى