بعد 5 عقود.. لص أمريكي يكشف سر سرقة بنك على فراش المرض

عاش مسن أمريكي حياة تتسم بالرفاهية، بعدما نجح قبل 54 سنة في سرقة بنك، ورغم مرور هذا الوقت الطويل على الجريمة، إلا أن الشرطة لم تكشف هويته.

سر عمره 5 عقود

ظل سر اللص حبيسا داخله لأكثر من 5 عقود من الزمن، وانشغلت أسرته بالرفاهية ولم يسألوا عن سبب ثروة، حتى جاء المرض ليبوح اللص بخزائن أسراره.

مرض لص وسرقة بنك

أصيب اللص بسرطان، وعجز الأطباء عن علاجه. وأكد له الأطباء أن أيامه في الدنيا معدودات، فبدأ المسن يتحدث عن تاريخه وأسراره لعائلته التي كانت حريصة على مصاحبته في أيامه الأخيرة للاستمتاع به قبل رحيله عن الدنيا.

واعتاد الرجل أن يجمع أسرته يوميا ويتجاذبوا أطراف الحديث عن كل شيء، عن ماضية وحكايته، حتى كان يشاهد برفقتهم التلفاز ذات مرة. وبينما يتم عرض برنامج متخصص في الجرائم، أكد الأب لأسرته أنه سبق له ارتكاب جريمة سرقة قبل 54 سنة، فأصيب الجميع بالصدمة والذهول من هول ما سمعوه.

ابنة اللص التي تقيم في مدينة ماساتشوستس، قالت: "إنها صدمت عندما اكتشفت أن والدها كان يقول الحقيقة بشأن دوره في سرقة بنك في أوهايو عام 1969".

الابنة تحكي التفاصيل

سردت الابنة أشلي رانديلي، تفاصيل الجريمة، قائلة: "إن والدها، توماس كونراد، البالغ من العمر 71 عامًا، توفي بسبب سرطان الرئة بعد شهرين من كشف دوره في الجريمة لابنته".

وأضافت الابنة، أن الأطباء أعطوا كونراد ستة أسابيع فقط للعيش، مما دفعه إلى الاعتراف لابنته رانديلي بشأن ماضيه. وقال: "إنه سرق بنك الأمن الوطني في كليفلاند، لكنه تمكن من إبقاء الأمر سراً عن أفراد الأسرة لأكثر من خمسة عقود بينما كان يتملص من السلطات".

رواية رسمية

وقالت الابنة في رواية رسمية لقناة CNN: طُرح الموضوع في إحدى الليالي بينما كان والدي كونراد وأنا ووالدتي نشاهد حلقة من برنامج الجريمة الشهير NCIS، عندما بدأ والدي المحتضر يفكر في حياته.

كما قال: "عندما انتقلت إلى هنا، اضطررت إلى تغيير اسمي، وربما لا تزال السلطات تبحث عني".

إقرأ أيضًا: سرقة المتاجر في بريطانيا.. لصوص يستولون على منتجات بمليار جنيه