هتان السيف.. أول سعودية تشارك بدوري الفنون القتالية للمحترفين

حققت السعودية هتان السيف، انجازًا كبيرًا في  دوري الفنون القتالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «PFL»، والذي انطلق في الرياض، وذلك بعد الفوز على نظيرتها المصرية.

وتعد هتان السيف، أول فتاة سعودية تشارك في المسابقة بشكل عام، لتصبح رائدة فنون القتال المختلطة.

وقالت في تصريحات صحفية لها: "كنتُ الفتاة الوحيدة التي تفعل ذلك ليلًا ونهارً، أنا دائمًا أتشاجر مع اللاعبين، وأتدرب معهم، وأنا دائمًا معهم في صالة الألعاب الرياضية".

وأضافت: "الأمر ليس بالسهل، لذلك عندما يتعلق الأمر بالقفص، عندما أتلقى ضربة من فتاة، أشعر بأنني، حقا! هل هذا كل ما لديك؟"

من هي هتاف السيف؟

العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة منصة "إكس" بحثوا عن من هي البطلة السعودية هتاف السيف، لذلك نوضح لكم في مجلة "الجوهرة" كافة التفاصيل عن هذه البطلة، وفقا لما ذكره موقع "CNN Sport".

  • عمرها 22 عامًا.
  • أول مقاتلة في رياضة الفنون القتالية المختلطة بالمملكة.
  • عاشت طفولة صعبة بسبب فقدان والدها عندما كانت تبلغ 10 سنوات.
  •  تعشق الفنون القتالية.
  •  عانت من الاكتئاب خلال سنوات مراهقتها.
  • حصلت على ألقاب عديدة في الألعاب القتالية العالمية والألعاب السعودية، والبطولة العالمية للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي.
  •  واجهت صعوبات في بداية ممارسة اللعبة.

ويذكر أن مواجهات التصفيات القادمة ستقام في جدة خلال شهر يوليو المقبل، فيما تستضيف الرياض المواجهات النهائية في شهر نوفمبر المقبل.

 دوري الفنون القتالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

تعد PFL هي المنظمة الوحيدة في عالم الفنون القتالية المختلطة، ذات نظام الموسم الرياضي؛ إذ يتنافس المقاتلون في موسم عادي، وتصفيات، وبطولة كل عام.

وتضم القائمة المشتركة لرابطة المقاتلين المحترفين (PFL) وبيلاتور 30% من مقاتليها المصنفين عالميًا بشكل مستقل ضمن أفضل 25 مقاتلًا في فئة الوزن الخاصة بهم.

وتتمتع رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) برؤية عالمية موسعة لهذه الرياضة، وتقوم ببناء “دوري أبطال الفنون القتالية المختلطة” (Champions League of MMA) مع رابطة المقاتلين المحترفين في أوروبا (PFL Europe)، ورابطة المقاتلين المحترفين (PFL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، والمزيد من الدوريات الدولية قيد التطوير.

اقرأ أيضًا: فيديو| 35 سعوديًا ينافسون على جوائز "آيسف 2024" العالمية