هل فكرتٍ من قبل بوضع شرائح الخيار إلى الماء؟ 6 فوائد صحية مذهلة

يحتاج جسم الإنسان طيلة فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، إلى كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، وعدم الوصول لمرحلة الجفاف، كما يساعد الأمر على طرد السموم من الجسم ودعم الصحة العامة، لكن هل فكرت من قبل في إضافة بعض شرائح الخيار في الماء؟

فوائد إضافة شرائح الخيار للماء

تستخدم حيلة إضافة شرائح الخيار إلى الماء لزيادة ترطيب الجسم، وبجانب إضفاءه نكهة خفيفة ولذيذة على المياه، فهو يحمل عدة فوائد شديدة الأهمية، لخصها موقع «timesofindia» الصحي في عدة أمور هامة مثل:

مياه الخيارمياه الخيار

  • الترطيب: يحافظ ماء الخيار على ترطيب الجسم، وينظم درجة الحرارة إضافة إلى هضم الطعام وطرد السموم من الجسم، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية ضرورية للجسم.
  • يمتص الماء جميع المعادن والفيتامينات الموجودة في الخيار، ورغم كونه لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية إلا أنه يحتوي على بوتاسيوم وفيتامين سي وهو يؤثر كثيرًأ في الحفاظ على صحة الجسم.
  • يقلل الالتهابات وخطر الإصابة بالأمراض المزمنة لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تخلص الجسم من الخلايا التالفة وتعالج الالتهابات وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.
  • سعرات حرارية منخفضة: نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية، يمكنك شرب ماء الخيار بدلًا من المشروبات الغازية والتي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويقلل من الرغبة في تناول الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • ألياف غذائية: يحتوي ماء الخيار أيضًا على كمية كبيرة من الألياف الغذائية؛ فتساعد على هضم الطعام بسهولة، وتخفف من الإمساك، وتدعم صحة الجهاز الهضمي، وتعالج الانتفاخ.
  • يساعد شرب ماء الخيار على ترطيب البشرة ويعزز من إنتاج الكولاجين الذي ساعد في الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة .

اقرأ أيضًا: طرق ترطيب الشفاه في المنزل بخطوات بسيطة