"الصحة" تحتفل باليوم العالمي للتمريض.. رسالتهم العطاء ويقدمون الرعاية بتعاطف وشغف

احتفلت وزارة الصحة، اليوم الأحد، الموافق 12 مايو 2024، بـ اليوم العالمي للتمريض، مشيدة بالدور الكبير الذي يقوم به الممرضون والممرضات في مساعدة المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وجاء ذلك من خلال نشر مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "إكس" (تويتر سابقًا)، تحت عنوان "رسالتهم العطاء".

"الصحة" السعودية تحتفل باليوم العالمي للتمريض

وعلقت الوزارة على مقطع الفيديو الذي نشرته للممرضين والممرضات احتفالًا بـ اليوم العالمي للتمريض: "رسالتهم العطاء.. يقدمون الرعاية بتعاطف وشغف، ويصنعون بأياديهم الحانية عظيم الأثر في حياة الكثيرين.. اليوم العالمي للتمريض".

اليوم العالمي للتمريضاليوم العالمي للتمريض

وظهرت في مقطع الفيديو، إحدى الممرضات تسمى خلود عبد الله مسحلي، وهي تتحدث عن إحساسها بالمسئولية تجاه المرضى وكيف تبذل كل ما في وسعها لمساعدتهم. وأوضحت أنها بدأت في مهنة التمريض قبل نحو 10 سنوات نتيجة لمعاناة والدها بالفشل الكلوي.

اليوم العالمي للتمريض

وقالت "خلود" في مقطع الفيديو: "أجمل شيء بحسه في حياتي لما أحس إن جزء مني بيعيش جوا المرضى.. الحنان يدخل على كل حاجة بيغلبها.. مرة كان في مريضة كلى في المستشفى وكانت بتحب تاكل الموز كل يوم ومبتحبش حد يمنعها، ولأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم فأنا حبيت أخليها تبعد عنه، ولكن محبتش يبقى بالعند وهي تزعل، فدخلت عليها وقولتلها يا خالة أنا جعانة ممكن تعطيني الموزة.. وفعلًا عطتهالي".

وأضافت "خلود": "والست دي لما أسرتها زارتها قالتلهم الممريضة هذي كانت جعانة وأنا عطيتها الموزة علشان حرام تفضل جعانة هيك.. وبقيت كل يوم تعطيني الموز لأنها مفكراني جعانة، وأنا معنديش مشكلة في ده المهم أحافظ على صحتها هي وفي نفس الوقت مخليهاش زعلانة".

اقرأ أيضًا: أول برنامج في العالم خارج الولايات المتحدة.. «تمريض التخصصي» يحصل على اعتماد أمريكي مع مرتبة الشرف