رشاقتك

5 نصائح لفقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بـ«السكري»

يوجد علاقة وثيقة بين زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؛ لذلك يجب السعي لفقدان الوزن باتباع النصائح، التي تساهم في ذلك.

وتستعرض «الجوهرة»، 5 نصائح لفقدان الوزن، تقلل من خطر الإصابة بـ«السكري»

1ـ أوميجا 3
لابد من الحرص على تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية؛ التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة إيسترن فنلندا، أن الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، لديهم خطر أقل بنسبة 33٪ للإصابة بهذا النوع من مرض السكري.


2ـ التمارين الهوائية
وجدت دراسة نشرت في مجلة بلوس الطب، أن النساء اللاتي شاركن في 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا نحو 20 دقيقة يوميًا من التمارين الهوائية، مثل الجري والمشي، انخفض لديهن خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 33٪.

3ـ اتباع نظام غذائي
يؤدي اتباع نظام غذائي متوازن، إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 21٪، وفقًا لبحث تم تقديمه في الجلسة العلمية السنوية الثالثة والستين للكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن النظام الغذائي المتوازن يركز بشكل عام على الفواكه والخضراوات الطازجة والفاصوليا والمكسرات والأسماك وزيت الزيتون.

4ـ تجنب الأطعمة المصنعة
وجدت دراسة أجريت على أكثر من 60.000 امرأة، أن النظام الغذائي المعزز للأحماض وهو نظام يتضمن المزيد من المنتجات الحيوانية والأطعمة المصنعة، أكثر من الفواكه والخضراوات، يسبب عددًا من مشاكل التمثيل الغذائي، بما في ذلك انخفاض حساسية الأنسولين.

ووفقًا للدراسة فإن النساء اللواتي يتناولن الأطعمة المصنعة، لديهن خطرًا متزايدًا بنسبة 56٪ للإصابة بمرض السكري، من النوع الثاني.

5ـ عدم الإسراف في اللحوم الحمراء
وجد باحثون في جامعة سنغافورة، أن زيادة طفيفة في اللحوم الحمراء بمثابة نصف حصة يوميًا، ارتبطت بخطر مرتفع بنسبة 48٪ للإصابة بالنوع الثاني مرض السكري، كما أنها تهدد أيضًا بزيادة الوزن عند الإسراف في تناولها، وخاصة عند الاعتماد على الأنواع الغنية بالدهون.

اقرأ  أيضًا.. 5 نصائح لمواجهة الجوع الليلي في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق