أفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكه لمرضى السكري

الزبادي من الأكلات المفيدة والصحية؛ إذ تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ومع إضافة الفواكه الصيفية اللذيذة يزداد قيمته الغذائية. ولكن ما الحال مع مرضى السكري؟

من غير الصحيح أن نعتبر مرضى السكري محرومين من الزبادي أو حتى الفواكه الطبيعية. ولكن يمكن تناولها بقدر معتدل، وإليكم أفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكه لمرضى السكري.

أفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكهه لمرضى السكريأفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكهه لمرضى السكري

المقادير

نحتاج لعمل أكلة الزبادي بالفواكه إلى 1 حبة من الموز، ومعها 3 حبات من المشمش، و1 حبة من التفاح، وربع كوب من الشوفان، و2 حبة من الدراق، نصف كوب من الزبادي، ومعهم 2 ملعقة كبيرة من العسل. ويمكن إضافة الفواكه المسموح بها لمرضى السكري.

طريقة التحضير

قطعي الفواكه إلى مكعبات متساوية في الحجم، ثم ضعيها في طبق التقديم. ثم أضيفي الشوفان والزبادي، ثم قلبي المكونات حتى تتداخل مع بعضها. وزيني بالعسل على الوجه، ثم قدميها.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل فتة ورق العنب مع صوص الزبادي.. أكلة غنية بالفيتامينات

أفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكهه لمرضى السكريأفضل طريقة لعمل الزبادي بالفواكهه لمرضى السكري

فوائد الزبادي بالفواكه

ينصح الأطباء مرضى السكري بضرورة وضع الزبادي بالفواكه ضمن الوجبة الرئيسة اليومية لما يحتوي عليه من كالسيوم وفيتامينات.

وحذر الأطباء من ضرورة استخدام الزبادي قليل الدسم أو حتى خالي الدسم حتى لا يرفع  مستوى السكر في الدم. مع ضرورة عدم استخدام السكر الأبيض أو المربى معه تجنبًا لعدم وجود مشكلات صحية. مع ضرورة عدم الاعتماد على الزبادي فقط كعامل اساسي للواجبة. ولكن من الضروري تناول المزيد من الخضراوات الورقية الطازجة.

نصائح مهمة لمرضى السكري

تنصح الجمعية العامة لمرضى السكري بضرورة ممارسة روتين يومي صحي يحتوي على أكل صحي يشمل الخضراوات والفواكه الطبيعية قليلة السكر، مع تناول المشروبات الطبيعية سواء كانت عصائر طبيعية أو مشروبات ساخنة، بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي. لتحفيز الجسم على حرق الدهون الزائدة. وتجنب تناول الدهون بكثرة أو الأكلات سريعة التحضير؛ لأنها ترفع مستوى الكوليسترول في الدم. وبالتالي رفع مستوى السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: أشهر أكلات المطبخ السعودي بالمكونات وطريقة التحضير