فيديو| 35 سعوديًا ينافسون على جوائز "آيسف 2024" العالمية

يشارك المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، في معرض "ريجينيرون" الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024"، أكبر منافسة عالمية في مجالي البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعية، والذي ينظم بمدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية، خلال الفترة من 10 إلى 18 مايو الجاري.

مشاركة السعودية في آيسف 2024

 وتشارك المملكة، في المعرض، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، عبر  35 طالبًا وطالبة، يتنافسون مع 1700 من نظرائهم في 70 دولة حول العالم،

وقالت مؤسسة "موهبة"، إن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، يضم نخبة الطلبة السعوديين الذين تم اختيارهم من 210 آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة في بداية العام الجاري 2024م.

ومرت مشاريع الطلبة السعوديين العلمية، قبل المشاركة الدولية، بمراحل تحكيم مختلفة خلال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، إلى أن وصلت إلى 180 مشروعًا في المعرض الختامي للأولمبياد، الذي تأهل فيه 45 طالبًا وطالبةً.

35 موهوبًا وموهوبةً لتمثيل المملكة في المعرض

وفي التصفيات النهائية وبعد الورشة التأهيلية، رشحت جهات التحكيم 35 موهوبًا وموهوبة؛ لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "ISEF".

وخضع الطلبة المرشحون لتمثيل المملكة في "آيسف 2024" لسلسلة من التدريبات المكثفة على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء في التخصصات المختلفة؛ لتطوير مهاراتهم، وتأهيلهم للمشاركة في المعرض.

كما تشارك المملكة، ممثلة في مؤسسة "موهبة" في معرض "آيسف 2024"، كراعٍ رئيسي، وتقدم جوائز خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجالات "STEM".

دعم الطلاب السعوديين

وتقدم منحًا دراسية مدفوعة التكاليف لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وكذلك منحًا للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي.

وتعد المشاركة السعودية الـ18 للمملكة على التوالي في معرض "إنتل آيسف"؛ حيث بدأت منذ عام 2007م، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم.

 يُذكر أن الطلبة السعوديين حصلوا خلال المشاركات السابقة على 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى، و41 جائزة خاصة.

اقرأ أيضًا: صور| تعاون بين جامعتي "هيريوت وات دبي" و"محمد بن زايد" لإنشاء مركز خاص بالروبوتات والذكاء الاصطناعي بالإمارات