معرض الصحة العربي يسلط الضوء على لقاحات الحماية من السرطانات النسائية

أفرد معرض الصحة العربي 2024، حيزا مهما لمناقشة لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري، ودورها في الوقاية من السرطانات النسائية، خلال مؤتمر أمراض النساء والتوليد.

وخلال المؤتمر، تمّ التأكيد على أهمية تلقي اللقاح من الفتيات والنساء من جميع الأعمار، حيث يُعدّ وسيلة فعّالة للوقاية من سرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض، وسرطان الفرج، وسرطان المهبل، وسرطان الشرج.

كما تمّ تسليط الضوء على الأبحاث والدراسات الحديثة، التي تُثبت فعالية وسلامة لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري.

ويهدف التركيز على هذه اللقاحات خلال معرض الصحة العربي 2024، إلى زيادة الوعي بأهميتها في الوقاية من السرطانات النسائية، وتشجيع النساء على تلقيها لحماية صحتهنّ.

أمل الوقاية من السرطانات النسائية

أكدت الدكتورة ستيفاني ريتشي، استشاري أمراض النساء والأورام في كليفلاند كلينك أبوظبي، أهمية لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري في الوقاية من السرطانات النسائية.

وقالت الدكتورة ريتشي: "لحسن الحظ، لدينا لقاح فعال ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وهناك برامج وطنية ناجحة لمكافحة الفيروس في جميع أنحاء العالم، مضى عليها ما يقرب من عقد من الزمن".

وأضافت: "لقد أثبتت هذه اللقاحات فعاليتها في الوقاية من سرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض، وسرطان الفرج، وسرطان المهبل، وسرطان الشرج".

مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري

وأوضحت ريتشي، أنّه من المهم تلقي اللقاح من قبل الفتيات والنساء من جميع الأعمار، حيث يُعدّ وسيلة فعّالة لحماية صحتهنّ من هذه السرطانات الخطيرة.

وعن برامج مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري، قالت: "لقد لعبت هذه البرامج دورًا مهمًا في زيادة الوعي بأهمية اللقاح، وتشجيع النساء على تلقيها".

وأكدت أهمية الاستمرار في هذه البرامج، وتوسيع نطاقها ليشمل جميع النساء في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنّ لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري آمنة وفعّالة، وأنّها تُعدّ أحد أهمّ الأدوات التي يمكننا استخدامها للوقاية من السرطانات النسائية.