هل الزوجة النكدية تسبب لزوجها الأمراض الجسدية والضغط؟

كثيرًا ما نسمع عن الزوجة النكدية إاو العصبية، وأنها من الممكن أن تهد الحياة الزوجية بأفعالها وصوتها المرتفع والمشاكل المستمرة، ولكن هل يمكن تسبب لزوجها الأمراض؟

ومن جانبها، كشفت عبير السعد، المستشارة الأسرية والمدربة المعتمدة، بأن الزوجة النكدية ليست فقط تقوم بهدم حياتها الزوجية، ولكن تسبب لزوجها الأمراض الجسدية والسكري والضغط.

لافتة عبير السعد، إلى أنه عندما يعيش الرجل مع سيدة إيجابية وعاقلة كثيرة الابتسام وتستطيع تفهمه، فهذا يجعل الزوج محب للمنزل والحياة الزوجية، فهو بالتأكيد سينعكس على حياتهما واستقرارهما.

مؤكدة على أن الزوجة النكدية، يغلب على طبعها الحدية والصوت المرتفع دائمًا بجانب كثرة المشاكل، وهذا بدوره سيجعل المنزل الذي يعيش فيه الزوجين به حالة توتر وطاقة سلبية كبيرة وعدم استقرارهما.

لذلك وجهت السعد، نصيحة للزوجات بأهمية جعل منزلها هادئًا، يكون بعيد عن المشاحنات، لأنه هذا سيعيد عليه بالسعادة وسيهنأ كل من فيه.

وأكدت المستشارة الأسرية أنه في الوقت نفسه أنه يوجد عدد من الزوجات من تجعل زوجها يشعر بالخوف منها، وذلك يرجع لكثرة الصراخ ومحاولة السيطرة والمشاكل وعدم التفاهم، وهناك من يحاول في الاستمرار، ولكن البعض الأخر ينجو بنفسه و يترك المنزل ويترك هذه الزوجة.

هل الزوجة النكدية تسبب لزوجها الأمراض الجسدية والضغط؟

كما كشفت عبير السعد، في تغريدات عبر حسابها على موقع إكس، أن القوة الناعمة في الزوجة هي اللسان، والكلمة الطيبة، بالإضافة إلى الألفاظ الجميلة، فهي يمكنها أن تكسب بعد الله قلب الرجل بكل سهولة.

وأضافت، وأيضًا يجب على الزوج المبادرة في حالة رأى زوجته حزينة أو متعبة بكلمة واحدة لطيفه فذلك سوف يشعرها بالسعادة وأنها تشعر بها، وسيحررها من ثقل وألم الحياة.

لافتة المستشارة الأسرية، إلى أن الزواج المبني على التفاهم والاحترام والحب، فهو من اسمى درجات العلاقة الزوجية، لذلك إذا كنت حزين فسوف يقوم شريكك بالتقليل من همومك بتقسيمها بينكما، وأن كنت سعيد فسوف يقوم بمضاعفة متعتك لأنه يتقاسمها معك.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الشجار الناضج وغير الناضج بين الزوجين؟