لماذا عليك أن تبدأ يومك بأكل الثوم كل يوم ؟

يعد الثوم أحد المكونات الموجودة في المطبخ، ومن أساسيات الطعام الهندي لأنه يضيف مذاقا رائعا للطعام وفوائد صحية متنوعة، يمكنك إضافة الثوم لنظامك الغذائي بطرق مختلفة أو الوصفة المفضلة إليك، من الطرق الأخرى المعروفة لاستهلاك الثوم هو أكله خام على معدة فارغة، ومن الفوائد الصحية المختلفة هو تناول أكل الثوم الخام مع كوب من الماء على معدة فارغة. تعتبر أسهل طريقة للبقاء بصحة جيدة .

هناك بعض الأسباب التي تجعلك تحافظ على تناول الثوم الخام. تناول أكل الثوم على معدة فارغة يساعد على تحسين صحة الأمعاء عن طريق تحفيز الهضم . يضمن أداء وظائف الكبد والمثانة، يحافظ على المعدة من أمراض متعددة مثل الاسهال بالإضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن لسهولة الهضم بطريقة سلسلة .

الثوم مضاد حيوي طبيعي

يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي قوي للجسم . يمنع الثوم تطور البكتريا ويحافظ على الأمعاء صحية، ويحتوي الثوم على المضادات الحيوية وخصائص تكافح الفطريات التي تمنع تطور الأمراض المختلفة، تزداد فوائد الثوم الخام أكثر من طبخه، ومن ضمن ممزات تناول أكل الثوم الخام هو علاج مرض داء البول السكرى والاكتئاب ويعض أنواع السرطان .

الثوم يعالج ارتفاع ضغط الدم:

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، يقاوم تناول أكل الثوم ارتفاع الضغط الدم، يوجد الأليسين والكبريت أحد المركبات الكيميائية الموجودة في الثوم وتتحكم بفاعلية في ضغط الدم .

إزالة السموم

يستخدم الثوم في علاج إزالة السموم من الجسم. إذا بدأت يومك بتناول الثوم الخام يساعدك على تطهير جسمك، من خصائص الثوم هى إزالة الطفيليات والديدان من جسم الإنسان.

ترطيب الجلد

يقوم الثوم بترطيب الجلد ويمنع ظهور حب الشباب. يحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للإلتهابات التى تساعد على صحة ونضارة بشرتك . ويعالج الثوم الالتهابات البكتيرية، يزيل الثوم شوائب الجلد وتضيف نضارة لوجهك .

التنفس بطريقة أفضل

تناول الثوم بإنتظام يعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل السل والتهاب الشعب الهوائية واحتقان الرئة والربو والسعال.