5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة.. ما هي؟

5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة

السفر واحدة من التجارب المثيرة والممتعة التي يمكن أن يخوضها الشخص في حياته؛ يلتقي خلالها بشعوب وثقافات جديدة ومختلفة، ويزور بلاد ومناطق لم يسبق له رؤيتها من قبل، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الشخص عند محاولة سفره تُفسد عليه تجربة السفر، وربما قد تجعلها كارثية.

5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة

وفقًا لِما نصح به خبراء التكنولوجيا، فإن هناك بعض الأخطاء التي قد يقع فيها المسافرون تتحول معها تجربة السفر من “مُمتعة” إلى “كارثية”، لذا نستعرضها في السطور التالية حتى يتم تجنبها وخوض تجربة سفر مثيرة وشيقة.. وتتمثل هذه الأخطاء في:

5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة

1- شراء الرحلات الجوية على موقع دون اسم

إذ يحجز البعض تذاكر الطيران عبر أحد مواقع الإنترنت غير الشرعية، ما يجعلهم وقت السفر لا يجدون لهم مقعدًا، وأنهم تم سرقة أموالهم ليس إلا؛ ولتجنب مثل هذا الخطأ هناك علامات يجب مراقبتها والتي يمكن أن تساعد في تجنب مثل هذه المواقع المزيفة، مثل التحقق من الموارد الرسمية ما إذا كانت الشركة شرعية أم لا، المراجعات والتقييمات عبر الإنترنت، الاعتماد والترخيص، وخيارات الدفع الآمنة.

2- الشحن بالشاحن العام في المطار

إذ باستخدام سلك USB فقط، يمكن لمجرم الإنترنت تثبيت برامج ضارة أو امتصاص البيانات من كل جهاز يتم توصيله بالشحن؛ لذا تجنب هذا الخطأ واحتفظ معك بكابل USB.

5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة

3- ترك AirDrop مضبوطًا للعامة

إذ يقوم برنامج Keyloggers بتتبع كل شيء تكتبه، وبالتالي يمررها المجرمون باستخدام ميزة AirDrop من Apple؛ لذا انتقل إلى الإعدادات > عام > AirDrop، واضبط هاتفك على رفض جميع طلبات AirDrop، أو السماح بها فقط من جهات الاتصال.

4- تسليم هاتفك لشخص غريب لالتقاط صورة

إذ إن هذا الشخص الغريب قد يأخذ هاتفك ويفر هاربًا في غفلة منك ومن باقي أسرتك.

5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة

5- نسيان التحقق من أسعار/خدمة التجوال

لذا قبل السفر قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بموفر خدمة الهاتف المحمول الخاص بك أو اتصل به لتعرف بالضبط ما يحق لك الحصول عليه عند السفر، بدلًا من أن تتفاجأ في النهاية عند تلقيك الفاتورة.

اقرأ أيضًا: ما هي ضوابط تجديد جواز السفر إلكترونيا؟

الرابط المختصر :