بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا.. ما القصة؟

يعد منع الدولة المخدرات أو الأمور غير القانونية أمرًا طبيعي، لكن أن تمنع نوعية طعام محددة؛ فهذا أمر غير معتاد تمامًا، بينما أن تعلن بلدة الحرب على الآيس كريم ورفض تناوله إلا في ساعات محددة هو ما كان في غاية الغرابة، حتى أثير الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تعتزم بلدية مدينة ميلانو الإيطالية اتخاذ إجراءات لمنع تناول الآيس كريم ومجموعة محددة من الأطعمة إلا في ساعات محددة في اليوم، ليتم منعها تمامًا من الأكل بعد منتصف الليل.

وجاء القرار لمنع الضوضاء الحادثة أثناء السهر وتناول الآيس كريم والبيتزا والمُسليات، حيث جاء القرار ضدها كأدوات تسلية تساعد على الكثرة من السهر في البلدة.

بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزابلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا

سبب منع البيتزا والآيس كريم والسهر في ميلانو

جاء السبب وراء هذا الإجراء هو الإزعاج الناتج عن الضوضاء التي يحدثها الأفراد في الشوارع طوال فترة الليل، في محاولة من الحكومة للحفاظ على الهدوء بالشوارع ليلاً وانتشار حالة من السكون.

وجاءت القوانين الجديدة التي أقرتها البلدية شاملة حظر بيع المأكولات والمشروبات الجاهزة، مثل البيتزا والآيس كريم، في اثنتي عشرة منطقة نشطة بميلانو. وقد بررت البلدية هذه الخطوات بأنها ضرورية للحفاظ على توازن بين الحياة الاجتماعية والصحة العامة للسكان مع الأنشطة الاقتصادية.

وقال نائب رئيس البلدية والمسؤول عن الأمن، ماركو جرانيلي، إن الهدف هو التخفيف من الضوضاء المرهقة التي تزعج السكان في أوقات متأخرة من الليل.

أما عمدة ميلانو جوزيبي سالا، أشار إلى أن هناك الكثير من الشكاوى بخصوص الضجيج المفرط الذي يسببه الأشخاص ليلًا.

بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزابلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا

وحتى الآن ينتظر الجميع تطبيق القانون الجديد والذي يبدأ تنفيذه في السابع من مايو وتستمر حتى أوائل نوفمبر، ويتم تطبيقها في عدة مناطق من المدينة، بما في ذلك نافيجلي وباولو ساربي.

لكن ما رفضته البلدة كاملةً وأوضحت اعتراضها بشأنه كان مقاطعة الآيس كريم، فعلى الرغم من أن القرار يشمل جميع الوجبات الجاهزة، إلا أن هناك معارضة خاصة لقرار حظر بيع الآيس كريم في وقت متأخر، نظراً إلى أنه يعد جزءاً من الثقافة الإيطالية. 

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة.. ما هي؟

بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا
بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا
بلدة إيطالية تعلن الحرب على الآيس كريم والبيتزا