منال الضويان.. خير مشرف للمرأة السعودية في النسخة الـ 60 من بينالي البندقية

نجحت الفنانة منال الضويان في أن تكون خير مشرف للمرأة السعودية، في النسخة 60 من ‎بينالي البندقية المقامة هذا العام من 20 أبريل إلى 24 نوفمبر.

وتعد الضويان واحدة من السعوديات اللاتي يحملن على عاتقهنّ تعريف العالم أجمع بالمرأة السعودية، وما تمتلكه من إمكانيات كبيرة يمكنها أن تحدث فارق على المستوى العالمي.

نجاح منال الضويان

وتركز الفنانة الضويان في عملها على المرأة ومكانتها وصوتها مع التغيرات الحاصلة في السعودية، وتعرف بأعمالها التركيبية والتشاركية الاجتماعية التي أثرت بشكل كبير في تعزيز الترابط والتفاعل والمشاركة.

وتعد منال الضويان واحدة من أهم الفنانين المعاصرين السعوديين الذين يعملون على المستوى الدولي، وتستخدم مختلف الوسائط الفنية كالتصوير الفوتوغرافي، والتسجيلات الصوتية، والمجسّمات، والتشارك الاجتماعي.

أعمال منال الضويان

تتناول في أعمالها قضايا التقاليد، والذاكرة الجماعية، ومكانة المرأة، وتمثيلها وتُلقي نظرةً نقديةً على التحولات الثقافية والاجتماعية التي تشهدها المملكة، وتجوب في عملها عبر المساحات التي تتداخل فيها الأبعاد الشخصية والمجتمعية.

ومن أبرز أعمال الضويان "في الهوا سوا" 2011م، وعمل "اسمي" 2012م، والذي يتناول قضايا العادات الاجتماعية المرتبطة بوضع المرأة في المملكة والمنطقة. 

اقرأ أيضًا: 
إنجازات المرأة السعودية في الصدارة.. من هي الدكتورة ماجدة أبوراس الحاصلة على جائزة التميز للمرأة العربية لعام 2023؟