طفلة هندية تبهر رواد الـ"سوشيال ميديا".. رفعت 75 كيلو جرامًا ولُقبت بـ"هرقل النسخة النسائية"

أثارت طفلة هندية تسمى أرشيا جوسوامي، وتبلغ من العمر 9 سنوات، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما ظهرت في مقطع فيديو وهي ترفع 75 كيلو جرامًا خلال ممارسة رياضة رفع الأثقال.

طفلة هندية ترفع 75 كيلو جرامًا

ونشرت الطفلة الهندية مقطع الفيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام" وهي تلعب رياضة رفع الأثقال، وتتمكن من رفع 75 كيلو جرامًا، أي ما يعادل أكثر من ضعف وزنها.

طفلة هندية ترفع 75 كيلو جراماطفلة هندية ترفع 75 كيلو جراما

تباين ردود الفعل تجاه الطفلة

ولاقى مقطع الفيديو الخاص بالطفلة الهندية صاحبة الـ9 سنوات رواجًا كبيرًا وسط رواد الـ"سوشيال ميديا"، الذين راحوا ينشرون الفيديو عبر صفحاتهم الشخصية، لتنقسم ردود فعلهم وآرائهم؛ إذ أشاد البعض بقوة الطفلة وتمكنها من رفع هذا الوزن وتفوقها في رياضة رفع الأثقال، ملقبينها بـ"هرقل النسخة النسائية"، متوقعين لها مستقبلًا باهرًا في هذه الرياضة.

بينما رأى البعض الآخر أن ما تفعله هذه الطفلة يمثل خطورة شديدة على صحتها، لا سيما في المستقبل، لافتين إلى أن حمل مثل تلك الأوزان الثقيلة يؤثر بشكل سلبي على سلامة الظهر والعمود الفقري.

النسخة النسائية من هرقل

ومن ضمن التعليقات التي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي حول فيديو الطفلة الهندية: "يا لها من طفلة خارقة، هذه النسخة النسائية من هرقل.. تستحق هذا اللقب عن جدارة بعد تمكنها من رفع هذا الوزن الثقيل"، و"لم أكن أتصور أن طفلة في مثل سنها يمكنها رفع مثل هذه الأوزان الثقيلة.. يا إلهي لا أعرف كيف فعلتها، ولكن كل شيء ممكن مع التدريب"، بينما هناك تعليقات أخرى حذرت الطفلة، منها: "أرى أنك سعيدة بهذه الرياضة وبالفعل إنك بارعة ومتفوقة بها، ولكن رفع مثل تلك الأوزان الثقيلة يعود بتأثيرات سلبية على صحتك الجسدية في المستقبل".

وبحسب ما ورد على موقع «oddity central»، فإنّ هذه الطفلة أرشيا جوسوامي، تعيش في ولاية هاريانا الهندية، وتهوى رياضة رفع الأثقال منذ السنوات الأولى من عمرها، وسبق لها قبل عامين الظهور وهي ترفع وزن 54 كيلو جرامًا، لتُسجل وقتها رقمًا قياسيًّا وطنيًّا كأصغر لاعبة رفع في الهند.

اقرأ أيضًا: ليان القرشي.. أول لاعبة سعودية في رفع الأثقال تحقق ميدالية على المستوى الآسيوي