خطوات تفتيح البشرة في نهاية الصيف .. تخلصي من الاسمرار

ينتهي فصل الصيف وتظهر آثاره المتراكمة على البشرة؛ إذ تجدين بشرتك أكثر سمرة وشحوبًا وتعاني من التصبغات وتحتاجين إلى تفتيح البشرة؛ بسبب التعرض لأشعة الشمس.

العناية بالبشرة

ومن هنا تبدأ مرحلة تفتيح البشرة والاهتمام والعناية بها حتى تعود إلى لونها الطبيعي وإشراقتها، ولكن احذري من اتباع طرق تفتيح البشرة غير المضمونة والضارة.

تفتيح البشرة

واحرصي دائمًا على اختيار أفضل الطرق لاستعادة نضارة بشرتك، والتخلص من آثار أشعة الشمس عليها واللون الباهت الذي اكتسبته خلال الصيف.

خطوات تفتيح البشرة

ويوجد عدة خطوات ونصائح عليكِ اتباعها لتحقيق هدفك، والحصول على بشرة نضرة ومشرقة وجذابة، كالتالي:

1- وقاية البشرة

دائمًا ما نردد الجملة الشهيرة «الوقاية خير من العلاج»، فمن المؤكد أن وقاية البشرة وحمايتها من الشمس في الصيف أو الشتاء هي أفضل طريقة للتخلص من اسمرارها.

لذا احرصي دائمًا على وضع كريم الحماية من الشمس Sunblock مناسب لبشرتك وذي تغطية عالية قبل الخروج من المنزل.

2- العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة اليومي والأسبوعي والشهري هو صديقك الأول والأخير، فلا يجب إهماله سواء في الصيف أو الشتاء.

اقرأ أيضًا: خطوات روتين العناية بالبشرة يوميًا

ويتمثل روتين العناية بالبشرة في 4 خطوات سهلة وبسيطة لكنها مثالية للحصول على بشرة نقية ونضرة، وهي «التنظيف، التقشير، التفتيح، والترطيب».

في البداية، يجب تنظيف البشرة جيدًا باتسخدام غسول مناسب لنوع بشرتك؛ للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة بها وتنظيف المسام.

وتتبعه عملية التقشير التي تكون مرة أسبوعيًا؛ للتخلص من الجلد الميت، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي من «القهوة وزيت الزيتون والسكر».

واعتمدي دائمًا على استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، ويُفضل استخدام الوصفات الطبيعية لذمان الحصول على أفضل نتيجة دون أضرار.

3- صيانة البشرة

الصيانة هي مسمى آخر لعملية ترطيب البشرة، التي تعد من أهم مراحل العناية بالبشرة وتفتيحها، فهي عامل أساسي في نضارة البشرة.

ودائمًا ما يتسبب جفاف البشرة في الاسمرار؛ لذا اجعلي بشرتك رطبة دائمًا باستخدام المرطبات المناسبة لكِ دون الإفراط في الاستخدام، سواء الزيوت الطبيعية أو الكريمات.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية من منزلك لتفتيح البشرة