بنفس الشروط السابقة.. تمديد هدنة غزة يومين إضافيين

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، اليوم، التوصل إلى اتفاق لـ تمديد هدنة غزة يومين إضافيين.

وقال متحدث الخارجية القطرية، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، إنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة.

تمديد هدنة غزة

بدورها، قالت حركة حماس، إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وكان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، قال: «الجهود المصرية القطرية لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أوشكت على التوصل لتمديدها لمدة يومين إضافيين».

وأضاف في تصريحات صحفية: «الهدنة الممتدة تشمل الإفراج يوميا عن 10 من المحتجزين في قطاع غزة، من النساء والأطفال، مقابل 30 من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية».

دخول المساعدات الطبية والغذائية

وتابع رشوان: «خلال اليومين الممتدين للهدنة، سيستمر وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، كما سيستمر دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع».

وبشأن تبادل المختطفين في غزة بالمعتقلين الفلسطينيين قال رشوان إنه من المتوقع اليوم تبادل 11 من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وجاري التفاوض على الإفراج عن 33 فلسطينيا من الجانب الإسرائيلي.

في سياق آخر، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان باللغة العربية : «المفاوضات بشأن قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم لاحقا لا تزال جارية».

وأضاف: «نعي التوتر الذي تشعر به عائلات المختطفين، وسننشر معلومات إضافية، حين نتمكن من ذلك، محذرا من ترويج الإشاعات ومعلومات غير موثوق بها».

اقرأ أيضاً: «سلمان الإغاثي»: نطالب بفتح المعابر دون قيد.. ونعمل على إرسال سفينة ثالثة لغزة