«سلمان الإغاثي»: نطالب بفتح المعابر دون قيد.. ونعمل على إرسال سفينة ثالثة لغزة

طالب مركز سلمان الإغاثي، اليوم السبت، بفتح المعابر دون قيد لتدفق المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة.

كما أكد المركز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة  «العربية»، إنه يتم التركيز الآن على إرسال كميات كبيرة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وكان «مركز الملك سلمان» أكد، أنه سيرسل سفينة ثالثة لإغاثة غزة تحمل 250 حاوية. وذلك بعد تجهيز السفينة الثانية المقدمة للقطاع وتحمل 58 حاوية مساعدات وتوقع وصولها ميناء بورسعيد خلال يومين.

جاء ذلك بعد تجهيز السفينة الإغاثية الثانية المقدمة إلى أهالي غزة، والتي تحمل نحو 58 حاوية من المساعدات والمتوقع وصولها إلى ميناء بورسعيد خلال 48 ساعة.

كذلك وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الـ 19 إلى مطار العريش الدولي في مصر والتي يسيرها المركز، لدعم متضرري قطاع غزة.

وتأتي تلك المساعدات التي تقدمها المملكة في سياق الدور التاريخي المعهود لها بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أعلن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة. وأيضًا دعم جهود البرنامج، في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وكشف المركز، أن الهدف من هذه الاتفاقية، هو تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت إلى أن ذلك، سيكون من خلال توزيع وجبات ساخنة، وسلال غذائية للمستفيدين.

كما أوضح أن تلك الوجبات، سيكون بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليونًا و 750 ألف ريال.

وجاء ذلك في إطار البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة، عن طريق ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

 

 

اقرأ أيضاً:شيماء الزائدي.. مبتعثة سعودية تحقق اكتشافا طبيا في جامعة هارفارد