برعاية ولي العهد.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض غدًا

تستضيف المملكة العربية السعودية، غدًا الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض في نسختها الثانية، تحت رعاية سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض

ومن المقرر أن تعقد في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، لمدة 3 أيام حتى يوم الخميس المقبل، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية».

بدورها، قالت «سدايا»: إن القمة يحضرها أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم.

وأكدت أن المنظمين أكملوا الاستعدادات لبدء القمة، التي ستبحث كل ما يخص مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي من واقع حاضر وتحديات وتطلعات نحو الاستفادة من تقنياته.

كذلك، تشهد القمة عروض المشاركين من الخبراء والمختصين من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنية في العالم، عروض، لأحدث الأبحاث والتقنيات في هذا المجال.

وأشارت إلى أن القمة تعد فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض.

علاوة على فرصة الاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة، والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي، التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

وأضافت «سدايا»، أنه من المقرر أن تناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي جملة من الموضوعات التي تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعي على أهم القطاعات مثل المدن الذكية، تنمية القدرات البشرية، الرعاية الصحية، المواصلات، الطاقة، الثقافة والتراث، البيئة، الحراك الاقتصادي، وذلك بهدف إيجاد الحلول للتحديات الحالية وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إلى جانب توقيع أكثر من 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص داخل المملكة وخارجها، خلال أعمال القمة.

كذلك، إعلان 8 مبادرات محلية ودولية ما بين شركات ومؤسسات عالمية في سبيل تعزيز التعاون الدولي حول الذكاء الاصطناعي واستخداماته.

اقرأ أيضًا: الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية «كرتنا ثقافتنا» يحصد جائزة السلام الدولية