«الصحة» تبث قصة مواطنين نقلا عدوى «كورونا» إلى المئات

تسلط وزارة الصحة، الضوء على أهمية الالتزام بالحجر الصحي بعد العودة من خارج المملكة، لحصر عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وعرضت قصة مواطنين عائدين من الخارج، يدعيان نوف وخالد، التزمت الأولى، بإجراءات العزل المنزلي؛ لتجنب أهلها خطر الفيروس سريع الانتشار، أما الثاني فتسبب عدم التزام خالد في انتقال العدوى إلى المئات من إخوانه وأصدقائه وأهلهم.

وأذاعت الصحة، مقطع فيديو، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يسرد قصة نوف وخالد العائدين من خارج المملكة، وطُلب منهما البقاء في الحجر المنزلي 14 يومًا، وبالفعل استعدا وجهزا ما يحتاجه الحجر سواء بحمام منفصل أو غرفة خاصة.

https://twitter.com/SaudiMOH/status/1244341052196163585

وبيّن الفيديو التزام نوف؛ بالحجر، بينما لم يفعل خالد؛ بل خرج واتجه إلى الاستراحة، وقابل أشقاءه السبعة لتنتقل إليهم عدوى فيروس كورونا، وبعدها ذهب الأخ الأكبر وليد؛ وقابل والدتهم وهو ناقل للعدوى، كما قابل جارهم وصافحه حتى وصل إلى البيت، وقابل والدته وعائلته ونقل لهم الفيروس جميعًا.

وتابع الفيديو: أما بالنسبة إلى من في الاستراحة، فعاد كل منهم إلى بيته ونقل عدوى كورونا إلى عشرات الأشخاص حولهم، وفي يوم واحد ومن شخص واحد، يمكن أن تنتشر العدوى إلى مئات الأشخاص.

وشددت الصحة، على أن جائحة كورونا سريعة الانتشار؛ لذلك يجب الالتزام بالحجر المنزلي على اعتبار أنه واجب ديني ووطني.

وسجلت الصحة، 1299 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، و8 وفيات، في حين تماثل 66 حالة للشفاء.

 

اقرأ أيضًا:

تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة