السعودية ضمن قائمة أروع الأماكن في العالم 2023

استطاعت السياحة السعودية أن تنمو بسرعة قياسية واضعة المملكة في مراكز متقدمة جدًا وفق مؤشرات السياحة العالمية؛ حيث جاءت ضمن قائمة أروع الأماكن في العالم.

أروع الأماكن في العالم

واختارت مجلة تايم الأمريكية، منطقة مشروع البحر الأحمر كأحد أروع الأماكن في العالم ضمن قائمتها الشهيرة «THE WORLD'S GREATEST PLACES».

كما ضمت القائمة 50 موقعًا مختلفًا حول العالم، تختارها المجلة عن طريق ترشيحات للأماكن من شبكتها الدولية من المراسلين والمساهمين.

ويأتي ذلك بالتركيز على المواقع التي تقوم بتقديم تجارب جديدة ومثيرة. بحيث من الممكن وصفها كأفضل الأماكن التي تجب زيارتها هذا العام.

ويعمل مشروع البحر الأحمر على تعزيز موقع السعودية على خارطة السياحة العالمية عبر هذه القائمة التي وصفته كالمغامرة الروائية والوجهة الجديدة الأكثر توقعُا للباحثين عن طريق الاستجمام والاستمتاع بالشمس.

كما أشادت مجلة تايم، بالبيئة الطبيعية النقية في المملكة؛ حيث قالت في مقدمتها عن الموقع: «إن الوصول إلى وجهة جديدة تمامًا من الصفر ليس بالأمر السهل».

وتابعت: «ولكن وجود مساحة شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة -التي لم تمسها يد إلى حد كبير- يعد مكانًا جيدًا للبدء».

وأكملت: «كما تهدف السعودية إلى جذب حوالي 100 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030 من خلال عدد من المشاريع الضخمة المطورة حديثًا والمواقع التراثية القديمة».

مشروع البحر الأحمر

وأضافت: «سيشهد عام 2023 انطلاق المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر. وهي وجهة ستستضيف مليون زائر سنويًا».

ويعد هذا الموقع واحدًا من الكنوز الحقيقية المخفية في العالم، التي يحيط به رابع أكبر نظام شعاب مرجانية على مستوى العالم.

كما أنه يمتد على مساحة 28 ألف كم2 من الأراضي والبحيرات البكر.

ويضم أرخبيلًا؛ حيث يحتوي على أكثر من 90 جزيرة. كما يحتوي على أخاديد جبلية، وبراكين خامدة، ومعالم ثقافية وتراثية تاريخية وفنادق ووحدات سكنية، بالإضافة لعدة مرافق، ومشاريع ترفيهية.

ويعتبر مشروع البحر الأحمر واحدًا من أروع مناطق الغوص غير المكتشفة في العالم مع الحياة البحرية السحرية، والتي منها الأسماك النادرة والسلاحف والدلافين.

كما يشتهر بشعابه المرجانية ودرجات حرارة المياه المثالية والجزر الاستوائية ومملكة غامضة تحت الماء لاستكشافها.

 

اقرأ أيضًا: وزير السياحة: «طيران الرياض» ستسهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع السياحي