السديس: الدولة وفّرت كل الإمكانات لصناعة كسوة الكعبة المشرفة

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة المسجد الحرام، يجسّد اهتمام القيادة الرشيدة. وشدد على حرص الدولة -رعاها الله- على سنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

كما أضاف أن الدولة -رعاها الله- وفرت كل الإمكانات التقنية والفنية والبشرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة، لتطل علينا في كل عام بحلة جديدة.

كما رفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لما يوليه من اهتمام بالحرمين الشريفين وبالكعبة المشرفة قبلة المسلمين، وذلك عقب مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام.

واختتم الرئيس العام بحمد الله، داعيًا الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يسدد خطاه، وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية.

يذكر أن كسوة الكعبة المشرفة تتوشح من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء (بطريقة الجاكارد). كما يكتب عليها لفظ (يا الله يا الله) (لا إله إلا الله محمد رسول الله) و (سبحان الله وبحمده) و (سبحان الله العظيم) و (يا ديان يا منان) وتتكرر هذه العبارات على قطع قماش الكسوة جميعها.

اقرأ أيضا: المملكة الأعلى في قيمة الاستثمار الجريء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا