«الجوازات» توضح إمكانية السفر إلى قطر بالهوية الوطنية

أجابت المديرية العامة للجوازات، عن استفسارات المواطنين بشأن مدى إمكانية السفر إلى دولة قطر أو أي دولة من دول الخليج عن طريق بطاقة الهوية الوطنية.

وقد رد إلى الجوازات عبر حسابها الرسمي خدمة العملاء، استفسار من إحدى المواطنين قال فيه: «السلام عليكم ورحمة الله .. هل يمكن السفر إلى دولة قطر ببطاقة الأحوال؟».

وقالت: «إنه تم رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من وإلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

ومن جهة أخرى، كانت المديرية العامة للجوازات، قد أكدت جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن لموسم الحج 1444هـ . وذلك في مختلف منافذ المملكة الدولية الجوية والبرية والبحرية.

وبينت أنها سخرت إمكاناتها البشرية والتقنيات مدعومة بالأنظمة الأمنية الحديثة لتنفيذ هذه المرحلة.

بجانب تقديم جميع الخدمات لتيسير مغادرة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.

كما أكد الأمير عبدالعزيز بن سعود، وزير الداخلية السعودية أهمية التقنيات المتقدمة في مساندة قوات الأمن في أداء مهامها خلال الحج.

ونوه بما تم تحقيقه من تطور في الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حج هذا العام. وذلك ما انعكس على الارتقاء بجودة الأداء الميداني.

وفيةسياقوآخر، حذرت المديرية العامة للجوازات، المستفيدين من خدماتها، من التعامل مع المواقع الاحتيالية والحسابات الوهمية والمشبوهة.

وأوضحت «الجوازات» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هناك بعض المواقع تنتحل اسم القطاع وتدعي تقديم خدمات للمستفيدين.

كما أشارت إلى أنه يمكن الاستفادة من قنواتها الرسمية لتلقي المعلومات والأخبار.

كذلك نفت وجود أي حساب رسمي لها لخدمة المستفيدين عبر تطبيق واتساب WhatsApp. اقرأ أيضًا: «الجوازات»: بدء تطبيق كاميرات التوثيق بمطاري الملك عبدالعزيز والأمير محمد بن عبدالعزيز