إشادات واسعة لآلية «سلمان للإغاثة» الاحترافية في إنقاذ المتضررين عالميا

حظى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بإشادة واسعة من قبل البرلمان الأوروبي، في ظل الآلية الاحترافية التي يعمل بها المركز من خلال توصيل المساعدات الانسانية وتنسيقه للبرامج الإغاثية.

وشهد اليوم الأربعاء، لقاء بين مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ورئيس بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي هانا نيومان، والوفد المرافق لها.

مركز سلمان للإغاثة

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى اللقاء في العاصمة الرياض، وتم خلاله مناقشة الأمور المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وبحث آفاق تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

مركز سلمان للإغاثة

كما أشادت هانا نويمان، بالآلية الاحترافية التي تعمل بها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة وإعداده وتنسيقه للبرامج الإنسانية والإغاثية، ودعمه للمحتاجين والمتضررين في مختلف دول العالم.

كذلك قدم المهندس البيز، خلال اللقاء نبذة عن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز للدول المتضررة حول العالم التي بلغت 2.587 مشروعًا في 94 دولة بقيمة إجمالية تجاوزت 6 مليارات و450 مليون دولار أمريكي شملت مختلف أشكال الدعم الإغاثي.

إضافة إلى استعراض البرامج التطوعية التي ينفذها المركز في العديد من الدول المتضررة التي بلغت 460 برنامجًا تطوعيًا في المجالات الطبية والتعليمية والتدريب وغيرها.

وأبرز "البيز" بعض البرامج النوعية للمركز مثل مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين. ومشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، ومشروع الأطراف الصناعية.

اقرأ أيضًا: لضمان رعاية الأطفال حول العالم.. «سلمان للإغاثة» يوقّع اتفاقية مشتركة مع «اليونيسيف»