أسرة ومجتمعاجتماعيات

غدًا.. انطلاق بطولة كرة المرمى لذوي الإعاقة برعاية أمير الشرقية

تنظم جمعية «إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة» بالدمام، غدًا الثلاثاء، البطولة الأولى لكرة المرمى والتي تحمل شعار “همم إيفاء”، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، بمشاركة نادي المنطقة الشرقية لرياضة ذوي الإعاقة، وعدد من طلاب المدارس والجمعيات من ذوي الإعاقة الحركية.

وأكدت الجمعية، عبر موقعها الرسمي، أن البطولة التي تستمر يومين، تستهدف ذوي الإعاقة الحركية بمختلف درجاتها، وأيضًا من غير ذوي الإعاقة، بشرط أن تكون اللعبة بوضع الجلوس من منطلق مبدأ تكافؤ الفرص، بالإضافة إلى مراعاة تصنيف الفرق من حيث إمكاناتهم وقدراتهم.

من جانبه، قدم عبد العزيز المحبوب؛ مدير عام جمعية “إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة” بالشرقية، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، على ما يوليه من دعم ورعاية لفئة ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن بطولة كرة المرمى تأتي باكورة لمجموعة بطولات تنظمها الجمعية.

وأوضح «المحبوب» أن لعبة كرة المرمى هي إحدى الألعاب الرياضية المبتكرة والقادرة على تحقق الفائدة المرجوة من ممارسة الأنشطة البدنية لأبناء المملكة من ذوي الإعاقة، بجانب العديد من الفوائد كتنمية روح التنافس، والتعاون، وزيادة الثقة بالنفس، لافتًا إلى سعي الجمعية لتسجيل لعبة كرة المرمى محليًا وعالميًا بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

اقرأ أيضًا:

جمعية “إيفاء”: قدمنا أكثر من 30893 جلسة علاجية خلال 2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق