تسريحات

طريقة فرد الشعر المجعد بالبروتين في المنزل

يمثل فرد الشعر المجعد، مشكلة كبيرة للكثير من السيدات والفتيات؛ حيث يقعن في حيرة ما بين اللجوء للطرق التقليدية كالسشوار وغيره من أدوات التصفيف الحرارية، أو استخدام الطرق الطبيعية.

في النهاية ترغب كل سيدة وفتاة في الحصول على نتائج مرضية بمجرد لمس الشعر، ولكن يجب العلم جيدًا أن أدوات التصفيف الحرارية المختلفة ستصل بكِ إلى نتيجة سريعة، لكنها ستدمر شعرك فيما بعد.

لذا يمكنكِ الحصول على تلك النتائج بطريقة صحيحة وبشكل صحي في المنزل، وذلك من خلال الاستعانة ببروتين الشعر المجعد الذي يمنحك شعرًا ناعمًا يمتد إلى عام.

طريقة فرد الشعر المجعد بالبروتين في المنزل

خطوات فرد الشعر المجعد في المنزل

هناك مجموعة من الخطوات والنصائح، التي تساعدك في فرد الشعر المجعد في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى مصفف الشعر، كالتالي:

– تمليس الشعر في المنزل

يجب الحرص على اختيار نوع جيد من البروتين عند شرائه، حتى لا يؤثر في الشعر بالسلب، مع غسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو الخاص بالبروتين لمدة أسبوع قبل تطبيق البروتين.

احرصي أيضًا على عدم وضع أي نوع من الزيوت أو الكريمات على شعرك طوال هذا الأسبوع، حتى لا تتكون طبقة عازلة بين الشعر والبروتين فيعطيك نتائج غير مرضية.

اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بالبروتين مجددًا قبل تطبيق البروتين بيوم أو في نفس اليوم، ثم جففيه باستخدام منشفة قطنية برفق، وتعد هذه أولى خطوات فرد الشعر المجعد.

اقرأي أيضًا: بذور الكتان لفرد الشعر.. وصفات سحرية لشعر جذاب

فرد الشعر المجعد

– تقسيم الشعر

قومي بتقسيم الشعر إلى 6 أجزاء باستخدام المشط، ثم ضعي البروتين على فرشاة الصبغة ثم طبقيه على شعرك، مع عدم لمس فروة الرأس بمقدار 2 سم.

استخدمي مجفف الهواء وقومي بتمشيط شعرك باستخدام مشط ضيق كل 10 دقائق، ثم اتركي البروتين على شعرك لمدة ساعة.

بللي شعرك بالبخاخ واستخدمي مجفف الهواء البارد، ثم استخدمي مكواة الشعر مع تمريرها على كل خصلة ببطء، حتى يصل لدرجة النعومة المطلوبة.

انتظري لمدة ساعة ثم استخدمي مجموعة العناية الخاصة بالبروتين بتمريرها على شعرك، ثم بللي شعرك بالبخاخ ومشطيه أكثر من مرة، ثم اتركيه لمدة ساعة، واغسليه بعد ذلك بالماء فقط.

– ضعي بروتين الشعر

قومي بوضع الماسك الخاص بالبروتين واتركيه لمدة 3 أيام، ثم اشطفيه جيدًا بالماء، استخدمي بعد ذلك مجفف الشعر البارد لتجفيفه.

وتعد مرحلة التجفيف من أهم مراحل فرد الشعر بالبروتين، لذلك انتبهي جيدًا لتلك المرحلة مع اختيار درجة حرارة مناسبة لطبيعة شعرك، واحرصي على عدم غسل الشعر إلا بعد 3 أيام على الأقل، وذلك بالشامبو المناسب.

شاهدي أيضًا: ماسكات طبيعية لفرد الشعر الكيرلي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى