اجتماعيات

«الموارد البشرية» تحث المنشآت الحديثة للاستفادة من خدمات «منصة قوى»

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المنشآت حديثة التأسيس للاستفادة من منصة قوى، مؤكدة أنها تولي المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة اهتمامًا بالغًا.

منصة قوى

ويأتي ذلك الاهتمام لضمان نجاح المشاريع واستمرارها وإسهامها في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق وظائف مستدامة لأبناء وبنات الوطن.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على دعم رواد الأعمال والمستثمرين في إطلاق أعمالهم من خلال خدماتها الإلكترونية الفورية بداية من خدمة “فتح ملف منشأة”، وصولًا إلى بقية الخدمات التي تسهل لهم الحصول على احتياجاتهم من القوى العاملة دون الحاجة إلى زيارة فروع الوزارة أو الحاجة إلى أوراق أو خطابات.

وحثّت الوزارة المنشآت حديثة التأسيس على الاستفادة من هذه الخدمات عبر الدخول إلى حسابها في منصة “قِوى”.

كذلك لفتت إلى أنه سيتم تزويد أصحاب المنشآت، المستفيدين من هذه الخدمات، بخطة توطين تفاعلية لإبقائهم على دراية بمتطلبات التوطين، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة قدرة القطاع الخاص على إيجاد العديد من الوظائف الجديدة للسعوديين.

علاوة على ذلك، ستستفيد المنشآت من رصيد “التأسيس” في برنامج نطاقات، عبر منحها فترة سماح من نظام نطاقات تمتد إلى عام كامل، وذلك بهدف مساندة الأعمال الناشئة، في رفع المشاركة الاقتصادية لأبناء الوطن، وزيادة نسبة المحتوى المحلي.

وتتضمن منصة “قِوى” العديد من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها أصحاب العمل والأفراد لإتمام الإجراءات المتعلقة بقطاع العمل في المملكة.

وتهدف المنصة من خلال هذه الخدمات إلى خلق سوق عمل متكامل تنافسي يرتكز على الشفافية ليكون ركنًا أساسيًا في دعم اقتصاد الوطن، وتعزيز أهمية التوطين والامتثال لأنظمة العمل.

بالإضافة إلى تحسين العلاقة التعاقدية بين الموظف وصاحب العمل، وذلك عن طريق إعادة هندسة السياسات والإجراءات الخاصة بخدمات وزارة العمل وإشراك القطاع الخاص في تقديم الخدمات.

اقرأ أيضا.. «المؤسسة العامة للتقاعد» تكشف عن خدمات إلكترونية مبتكرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق