اجتماعيات

الصحة العالمية تحذر من جديد: «كورونا» يدخل مرحلة جديدة أكثر خطورة

أطلقت منظمة الصحة العالمية، تحذيرًا شديد اللهجة حول جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وبرودة الطقس.

ومن جانبه، حذر تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من دخول أزمة كورونا في مرحلة جديدة باقتراب فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

الصحة العالمية تحذر من كورونا

وأوضح «أدهانوم» أن أعداد حالات الإصابة الجديدة شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، كما ازدادت نسبة الإشغال في غرف العناية المركزة بالمستشفيات.

الصحة العالمية

وشدد على ضرورة العمل على كسر سلسلة انتقال الفيروس والسيطرة على البؤر في الوقت الحالي، من خلال الاختبارات الدورية والعزل وتتبع أثر المخالطين للحد من انتشار العدوى بين عدد أكبر من الناس.

كما دعا كل فرد بالقيام بدوره واتباع الإجراءات والإرشادات الوقائية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتفادي الأماكن المزدحمة، قبل أن تتحول الأوضاع إلى ما كانت عليه في مارس الماضي.

أغنية «نحن عائلة»

وأشار «أدهانوم» إلى أن المنظمة ستُصدر إصدارًا جديدًا من الأغنية الكلاسيكية «نحن عائلة» من غناء كيم سليدج، مصحوبًا بفيديو عن فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه سيتم ذلك بالاشتراك مع مؤسسة «العالم الذي نصبو إليه»، على أن يتم التبرع بالعائدات لصالح الاستجابة لمكافحة جائحة «كوفيد 19».

ولفت إلى أن الأغنية ستصدر في 9 نوفمبر المقبل، وهو يوم استئناف أعمال الجمعية العامة للصحة العالمية؛ لكي تدعو العالم للعمل كعائلة واحدة للقضاء على الوباء.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تحذر 9 فئات من أداء مناسك العمرة خلال أزمة كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق