رشاقتك

الرياضة والقيء المتعمد.. أسوأ طرق خسارة الوزن

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى أسوأ طرق خسارة الوزن؛ للوصول إلى جسم مثالي وممشوق كالنجمات، دون النظر إلى المخاطر التي قد تعود عليهم بسبب هذه الطرق الخاطئة.

وقد يتبع البعض هذه الطرق لفقدان الوزن دون معرفة مخاطرها؛ إذ يتم النظر إليها باعتبارها طرقًا سهلة وغير مكلفة لخسارة الوزن دون حرمان، ولكنها في الحقيقة «مدمرة».

وتتمثل أسوأ الطرق المتبعة لخسارة الوزن، في التالي:

1- الإفراط في ممارسة الرياضة

بالرغم من فوائد الرياضة المتعددة ودورها الفعال في الوصول للجسم المثالي، إلا أن الإفراط في ممارسة التمارين الرياضة يعود بالضرر على الجسم.

ويتسبب في عدم انتظام ضربات القلب وضعف العظام، والإصابة بالتهاب المفاصل، وقلة كفاءة الجهاز المناعي في مكافحة مسببات الأمراض.

2- الدايت القاسي

يتبع الكثير من الأشخاص أنظمة الدايت القاسي؛ لخسارة بعض الكيلوجرامات في وقت قليل، وتعتمد هذه الأنظمة على تناول وجبة واحدة على مدار اليوم أو نوع محدد من الطعام لفترة طويلة.

وبالفعل تؤدي هذه الأنظمة إلى خسارة الوزن، لكنها تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض وتُدخل الجسم في متاهة لا نهاية لها من الأضرار؛ نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن.

3- استخدام الأدوية الملينة

يستخدم بعض متبعي الحميات الغذائية، الأدوية الملية للتخلص من السعرات الحرارية، ولكن هذه العادة قد تعرض الجسم للجفاف وتهيج الأمعاء والتهاب جدار المعدة.

4- الإكثار من شرب الماء

الماء لا غنى عنه في أنظمة الدايت، ولكن الإفراط في أي شيء ينقلب إلى ضده؛ إذ يؤدي استهلاك كميات كبيرة من المياه إلى انخفاض الصوديوم بالجسم بشكل حاد.

وتتسبب هذه العادة في الإصابة بالصداع والقيء والإسهال، بالإضافة إلى الشعور الدائم بالضعف والإجهاد.

5- القيء المتعمد

يلجأ بعض متبعي الدايت، إلى عادة «القيء المتعمد»، للتخلص من السعرات الحرارية التي دخلت لجسمهم، أو بسبب الشعور بالذنب، ما يدفعهم إلى «الاستقاءة» التي تؤدي إلى حدوث قطع في المريء والجفاف.

اقرأ أيضًا: فقدان الوزن بدون حرمان في 5 خطوات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق