عنايه بالبشرة

أطعمة تقوي الأظافر وتمنحها مظهرًا صحيًا

هل هناك أطعمة تقوي الأظافر وتمنحها مظهرًا صحيًا، يعد من أبرز وأهم التساؤلات التي تشغل بال المرأة؛ حيث تسعى النساء جميعًا للحصول على أظافر قوية وطويلة، للحفاظ على مظهر يديها.

أطعمة تقوي الأظافر

تحتاج الأظافر مثلها مثل باقي الجسد إلى عناية متعددة الأركان، والتي تبدأ من النظام الغذائي، فيوجد أطعمة تقوي الأظافر يجب تناولها إلى جنب المواظبة على روتين خاص للعناية بها.

فمن المتعارف عليه أن أي مشكلة تواجه جسم الإنسان، يعد النظام الغذائي السيئ أحد العوامل التي تؤدي إليها؛ فإذا كنتِ تعانين من أظافر ضعيفة وتتعرض للكسر سريعًا فقد تكون المشكلة حقًا هي إهمالك في تناول تلك الأطعمة التي تمنحها القوة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في التقرير التالي، مجموعة من الأطعمة التي تقوي الأظافر، وتساعدك بجانب الزيوت الطبيعية على إطالتها.

قد يهمك: ماسك الألوفيرا وزيت الزيتون لإطالة الشعر.. طريقة التطبيق الصحيحة

هل يوجد أطعمة تقوي الأظافر
هل يوجد أطعمة تقوي الأظافر

السبانخ لتقوية الأظافر

تعد السبانخ واحدة من الخضراوات الورقية التي تمتلك عناصر غذائية مثالية، والتي يحتاج إليها الجسم بشكل عام، وهي من أهم مصادر الحديد والفوليك.

وقد يكون السبب في ضعف الأظافر نقص كل من فيتامين ب١٢ أو حمض الفوليك، لذا ينصح بالإكثار من تناول البقوليات والأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ والجرجير.

البيض لتقوية الأظافر

كذلك، من الطبيعي أن يتم إدرج البيض في نظامنا الغذائي؛ لأنه أحد أهم مصادر البروتين، والذي يعد عنصرًا أساسيًا في تكوين الشعر والأظافر، لذا فإن نقصه في الجسم يؤدي إلى هشاشة الأظافر وجفاف الشعر.

لذلك احرصي على تناول البيض المسلوق والأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات، مثل الدواجن والمكسرات واللحم الأحمر.

قد يهمك: أسباب ظهور بثور الوجه بشكل مفاجئ.. 5 خطوات للتخلص منها  سريعًا

فوائد البيض للرجيم

السلمون لتقوية الأظافر

الأسماك الدهنية بشكل عام، والسلمون بشكل خاص من الأطعمة الغذائية الضرورية في غذائنا؛ فهي من الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3، التي تساعد على تكوين البروتين في الجسم، وعلاج جفاف الجسم المتسبب في ضعف الأظافر.

زيت السمك والمكسرات لتقوية الأظافر

إذا كنتِ تعانين من تقصف أظافرك أو سهولة تكسرها، أزيدي من نسبة الأحماض الدهنية الطبيعية في طعامك؛ حيث إنها تحافظ على البشرة من الجفاف وتعالج هشاشة الأظافر، وتتواجد هذه الأحماض في زيت بذور الكتان أو زيت السمك والمكسرات.

الطماطم لتقوية الأظافر

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الطماطم والفلفل الأخضر والبرتقال، يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل جيد، وهو عنصر هام للحفاظ على جمال وصحة الأظافر.

تناولي الطماطم مع السبانخ لمساعدة الجسم على امتصاص أكبر قدر من الحديد الموجود بالسبانخ.

قد يهمك: فوائد الأفوكادو للبشرة.. علاج سحري للمشكلات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى